أولى مفاجآت طواف فرنسا: صاحب القميص الأصفر على الأرض

أولى مفاجآت طواف فرنسا: صاحب القميص الأصفر على الأرض

06 يوليو 2022
بداية المفاجآت في طواف فرنسا (ماركو بيرتوريلو/Getty)
+ الخط -

شهدت المرحلة الخامسة من طواف فرنسا للدراجات، أولى الأحداث الهامة، وذلك بعد سقوط صاحب القميص الأصفر، البلجيكي فووت فان آرت، الذي كان ضحية حادث قبل 95 كلم من الوصول إلى خط النهاية.

ويحمل الدراج البلجيكي القميص الأصفر المميز، بما أنه يتصدر الترتيب العام، ويأمل في المحافظة عليه إلى المرحلة الأخيرة، لأن القميص يرمز إلى صاحب المركز الأول والفائز بهذه النسخة من الطواف وهو الهدف الأساسي لكل المشاركين.

وانطلقت الأربعاء، المراحل الصعبة، للطواف، حيث كان المشاركون مع مرحلة تحتاج إلى مجهود بدني كبير، ذلك أن المسائل الجدية انطلقت من هذه المرحلة، وهو ما تزامن مع أول الأحداث البارزة.

وإثر تصادم مع زميله في الفريق ستيفن كرويجسويك، سقط البلجيكي أرضاً، واحتاج إلى بعض الوقت حتى يواصل السباق، حيث كان يُعاني من إصابة في كتفه الأيمن قد يكون لها دور سلبي على مشواره في الطواف ويخسر سريعاً القميص الأصفر.

ولم يُعلن المنظمون عن حجم الإصابات التي تعرض لها السائق البلجيكي ولكن من الواضح أنّه لن يكون قادراً على المحافظة على مستواه خلال ما تبقى من مراحل هذا الطواف.

وقد كان البلجيكي قريباً في مرحلة ثانية من الاصطدام بإحدى السيارات التي ترافق السائقين في هذه المرحلة، غير أنّه تفادى الحادث في الوقت الحاسم وأفلت من سقوط ثان. 

المساهمون