أزمة جديدة تمنع برشلونة من دخول الميركاتو الشتوي

أزمة جديدة تمنع برشلونة من دخول الميركاتو الشتوي

25 يناير 2023
جماهير نادي برشلونة تأمل حلّ أزماتها وحصد الألقاب (دايفيد راموس/ Getty)
+ الخط -

يواجه نادي برشلونة الإسباني صعوبات كبيرة تمنعه من إجراء تعاقدات جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بسبب لوائح اللعب المالي النظيف، بالرغم من اعتزال المدافع الإسباني المخضرم، جيرارد بيكيه، ورحيل المهاجم الهولندي ممفيس ديباي، إلى فريق أتلتيكو مدريد.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، الثلاثاء، أن نادي برشلونة سيضطر إلى تخفيض مجموع رواتب لاعبيه في الأشهر القادمة بمقدار 200 مليون يورو، ولن يكون بإمكانه الاستعانة بالروافع الاقتصادية مرة أخرى، كما كان عليه الحال في الصيف الماضي.

وأضافت الصحيفة في تقريرها أن النادي الكتالوني لن يستخدم الهامش الذي حققه من بيع ديباي لفريق "الروخيبلانكوس"، في إبرام صفقات جديدة، ولكنه سيسمح له بتخفيض كتلة الرواتب، إذ يمكنه الاستثمار في نسبة 40% من الراتب، الذي تبلغ قيمته 2.2 مليون يورو.

كذلك يمكن لإدارة "البلوغرانا" الاستثمار من هامش بيع اللاعب بنسبة 25%، علماً أن قيمة الصفقة بلغت 3 ملايين يورو فقط، وبذلك سيسمح لها بتسجيل عقدي الثنائي، المدافع الأوروغواياني رونالد أراوخو، ولاعب خط الوسط الإسباني غافي، بعد تجديدهما في وقت سابق.

وختم التقرير بأن إدارة نادي برشلونة ترفض إجراء تعاقدات جديدة في شهر يناير/ كانون الثاني الحالي، لأن أي صفقة جديدة سيبرمها النادي في سوق الانتقالات الجاري، ستُسهم في زيادة كتلة الرواتب التي على النادي تخفيضها كثيراً في غضون أشهر، من قيمة 600 مليون يورو إلى 400 مليون يورو.

وسيضطر المدير الفني لنادي برشلونة، تشافي هيرنانديز، إلى المنافسة على كل الألقاب الممكنة بتشكيلته الحالية، ويتعلق الأمر بالدوري الإسباني وكأس الملك والدوري الأوروبي، مع الاعتماد على بعض لاعبي فريق الرديف وقت الحاجة لهم.

والجدير بالذكر، أن إدارة برشلونة أجرت العديد من الصفقات خلال سوق الانتقالات الصيفي المنصرم، بالتعاقد مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ الألماني، والبرازيلي رافينيا من ليدز يونايتد الإنكليزي، والفرنسي جول كوندي من إشبيلية الإسباني، بالإضافة إلى إبرام صفقات مجانية أخرى، على غرار ضمّ الإسبانيين ماركوس ألونسو وهيكتور بيليرين، والدنماركي أندرياس كريستنسن ولاعب ساحل العاج فرانك كيسيه.

المساهمون