أتليتكو مدريد يواجه برشلونة: ما لا تعرفه عن قمة الليغا

أتليتكو مدريد يواجه برشلونة: ما لا تعرفه عن قمة الليغا

17 مارس 2024
يريد برشلونة حسم مواجهة قمة الليغا ضد أتلتيكو مدريد (أدريا بيويغ/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أتلتيكو مدريد يواجه برشلونة في "سيفيتاس ميتروبوليتانو" ضمن الجولة 29 من الدوري الإسباني، وسط ترقب جماهيري لمعرفة من سيحسم القمة.
- تحت قيادة دييغو سيميوني، لم يخسر أتلتيكو مدريد ضد برشلونة في آخر 5 مواجهات بالليغا، ويسعى لتعزيز موقعه للتأهل لدوري أبطال أوروبا بعد جمع 55 نقطة.
- برشلونة، بقيادة تشافي هيرنانديز، يحافظ على نظافة شباكه في آخر 3 مباريات ويطمح للضغط على المتصدر ريال مدريد بحسم قمة الدوري.

يستعد نادي أتلتيكو مدريد لمواجهة غريمه التاريخي برشلونة في ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع التاسع والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتترقب الجماهير الرياضية انطلاق المواجهة بين أتلتيكو مدريد وغريمه برشلونة في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القدس المحتلة، من أجل معرفة من سيحسم القمة في الأسبوع الـ 29 من منافسات "الليغا".

ولم يتذوق نادي أتليتكو مدريد طعم الخسارة ضد برشلونة في 5 مناسبات متتالية في الدوري الإسباني، تحت قيادة المدرب دييغو سيميوني الذي يطمح إلى تحقيق نتيجة جيدة، بعدما قاد "الروخيبلانكوس" إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، إثر الفوز بركلات الترجيح على إنتر ميلانو الإيطالي في إياب دور الـ16 من المسابقة القارية.

وفاز نادي أتلتيكو مدريد على أرضه وأمام جماهيره في مواجهتين من آخر 3 مباريات ضد برشلونة في الدوري الإسباني بعد أن كان فشل في تحقيق الانتصار خلال 10 مواجهات سابقة ضد الفريق "الكتالوني"، إثر تعادله في 3 مناسبات وخسارته في 7 مرات.

بدوره، تذوق نادي برشلونة طعم الخسارة في مواجهتين فقط من آخر 8 زيارات لأندية العاصمة مدريد في الدوري الإسباني، تحت قيادة مدربه تشافي هيرنانديز، وحقق الانتصار في مناسبتين وتعادل 4 مرات.

ويعاني نادي أتلتيكو مدريد في الموسم الحالي بالدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما تلقى 7 هزائم في 28 مباراة، إذ حقق الانتصار في 17 مناسبة، وتعادل 4 مرات، تحت قيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني.

أما نادي برشلونة، فتمكن من المحافظة على نظافة شباكه في آخر 3 مواجهات خاضها الفريق الكتالوني في الدوري الإسباني، وهي أفضل سلسلة لكتيبة المدرب تشافي هيرنانديز منذ شهر إبريل/نيسان عام 2023.

ويدرك نادي أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني، أن تحقيق الانتصار على غريمه برشلونة، يعني حصوله على 3 نقاط هامة، بعدما جمع "الروخيبلانكوس" حتى الآن 55 نقطة، ما يعني مواصلة المنافسة على مقعد مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، في حين يريد الفريق الكتالوني ومدربه تشافي هيرنانديز حسم قمة الدوري الإسباني، ومواصلة الضغط على المتصدر ريال مدريد.

المساهمون