يوم تعريفي لطلاب برنامج الماجستير التنفيذي بمعهد الدوحة

يوم تعريفي لطلاب برنامج الماجستير التنفيذي بمعهد الدوحة

31 يوليو 2022
+ الخط -

نظّمت كلّيّة الاقتصاد والإدارة والسياسات العامّة بمعهد الدوحة للدراسات العُليا، أمس السبت، يوماً تعريفيّاً للترحيب بالفوج السابع من طلّاب برنامج الماجستير التنفيذي في الإدارة العامّة؛ للعام الأكاديميّ 2022-2023.

وقال رئيس معهد الدوحة، عبد الوهاب الأفنديّ، في كلمته الترحيبية، إنّ البرامج التنفيذيّة ركيزة أساسيّة لمعهد الدوحة، خاصّة أنّها تركّز على خدمة المجتمع المحلّيّ وتنهض بالجانب المعرفيّ اللازم توفّره في جميع مراكز القيادة وصنع القرار.

وأكدت المديرة التنفيذيّة للقطاع الإداريّ والماليّ بالمعهد، إيمان السليطيّ، على دور البرامج التنفيذيّة وأهمّيّتها في تعزيز القدرات لدى الكوادر الإداريّة المتميّزة، من المسؤولين والمديرين التنفيذيّين ورؤساء الأقسام، واستكمال أدواتهم المعرفيّة والنظريّة، وتمكينهم من قيادة منظّمات الخدمة العامّة والمدنية وإدارتها بكفاءة وفعالية.

واطلع طلّاب البرنامج عبر عرض تعريفيّ على الجوانب المتعلّقة بالخطّة الدراسيّة ونظام الدراسة والسياسات الأكاديميّة والالتزامات والإجراءات واللوائح الإداريّة.

يُذكر أنّ برنامج الماجستير التنفيذيّ في الإدارة العامّة هو برنامج معتمد من شبكة ناسا بالولايات المتّحدة، وصُمّم بما يتناسب مع حاجة المنطقة العربيّة إلى تنمية المعارف والمهارات اللازمة في مجال الإدارة العامة، على نحو يسهم في إعداد الخرّيجين لشغل الوظائف المتميزة في المؤسّسات العامّة وغير الحكومية؛ فضلا عن إدارة وقيادة هذه المؤسّسات.

المساهمون