داخلية غزة تحذّر من كارثة بيئية جراء وجود ألف جثمان تحت الأنقاض

داخلية غزة تحذّر من كارثة بيئية جراء وجود ألف جثمان تحت الأنقاض

غزة

ضياء خليل

avata
ضياء خليل
16 أكتوبر 2023
+ الخط -

حذرت وزارة الداخلية في قطاع غزة، الاثنين، من كارثة بيئية وإنسانية بسبب وجود أكثر من ألف جثمان لضحايا القصف الإسرائيلي تحت أنقاض المنازل.

وقالت الداخلية في بيان: "في اليوم العاشر للعدوان الإسرائيلي الهمجي المتواصل على شعبنا في قطاع غزة، نحذّر من كارثة إنسانية وبيئية بسبب وجود جثامين أكثر من ألف شهيد تحت أنقاض المنازل المدمرة".

وأضافت أن هذا العدد من الجثامين "سيرفع عدد الشهداء المسجلين لدى وزارة الصحة بشكل كبير، وينذر بكارثة بيئية وانتشار للأوبئة".

وصباح الاثنين، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري إلى 2750 قتيلا وأكثر من 9700 مصاب في القطاع.

وأضافت في بيان أن "عدد القتلى الفلسطينيين في الضفة الغربية وصل إلى 58 شهيدا، إضافة إلى أكثر من 1250 جريحا" منذ 7 أكتوبر.

ولليوم العاشر على التوالي يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وأسقطت آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

وفجر 7 أكتوبر الجاري، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

ذات صلة

الصورة

مجتمع

ينبش شاب فلسطيني أصم من غزة بيديه الممزقتين بين حجارة أنقاض منزله الذي دمرته طائرات إسرائيلية بحثًا عن جثمان والده الذي لا يزال مدفونًا تحت الركام.
الصورة
يشاركان في المخيم نصرة لغزة (العربي الجديد)

مجتمع

يخجل طلاب جامعة كامبريدج من الدور الذي تقوم به مؤسستهم التربوية مع الاحتلال الإسرائيلي من خلال الاستثمار وغير ذلك، ويطالبون بتعليق الشراكة في ظل استمرار الإبادة
الصورة
اشتيوي

رياضة

سرد المدرب الفلسطيني محمد إشتيوي (42 عاماً)، لـ"العربي الجديد"، قصّة معاناته، خلال حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

الصورة
قصف ودمار في مخيم جباليا (فرانس برس)

مجتمع

مأساة جديدة يعيشها الموجودون في مخيم جباليا، في ظل الاقتحامات الإسرائيلية والمساعي لتفريغه من أهله. ويحكي أهل المخيم عن انتشار الجثث في الشوارع.

المساهمون