مهرجان شعبي دعماً للنائب باسل غطاس قبيل دخوله السجن

المئات يشاركون في مهرجان شعبي دعماً للنائب باسل غطاس قبيل دخوله السجن

الرامة

ناهد درباس

ناهد درباس
01 يوليو 2017
+ الخط -
شارك المئات في المهرجان الشعبي "على موعد مع الحرية، أسيرًا على درب الحرية"، مساء اليوم السبت، في قريته الرامة في الجليل، وذلك إسنادًا للنائب السابق عن "التجمع الوطني الديمقراطي"، الدكتور باسل غطاس، قبل دخوله السجن.

وشهد المهرجان مشاركة ممثلين من الأحزاب والحركات الوطنية، وأعضاء كنيست من القائمة المشتركة، ورئيس لجنة المتابعة، وشخصيات دينية وسياسية ووطنية، ورؤساء سلطات محلية، فضلًا عن أبناء قريته الرامة الجليلية.

وجاء المهرجان إسنادًا ودعمًا لباسل غطاس، الذي سيدخل السجن لقضاء حكم مدته عامان، يوم الأحد المقبل، على خلفية قضية مساعدته ودعمه للأسرى عبر إدخال هواتف نقالة إليهم.

غطاس: سأعود من السجن بعزيمة أكبر للنضال (العربي الجديد) 

وتخلل المهرجان الذي، افتتح بالنشيد الوطني "موطني"، كلمات ترحيبية لمجلس الرامة المحلي، وكلمات للجنة المتابعة، ولجنة الحريات، والقائمة المشتركة، والتجمع الوطني الديمقراطي، إضافة إلى كلمة للدكتور باسل غطاس نفسه.

وتحدث أمين عام حزب "التجمع الوطني الديمقراطي"، امطانس شحادة، عن المشروع الذي يتبناه "التجمع" في وجه المشروع الصهيوني للمؤسسة الإسرائيلية.



وأوضح أن التجمع الوطني الديمقراطي لن يخفض سقفه السياسي، وسيواصل الاشتباك على حلبة السياسة في سبيل الحفاظ على حقوق أبناء المجتمع الفلسطيني في الداخل، والشعب الفلسطيني ككل.

وأضاف أن الحركة الوطنية، والجماهير العربية في الداخل، ستفتقد قائدًا فذًّا لمدة سنتين، قائلًا: "نحن بدورنا نعتز ونفتخر به لما قدّمه من مواقف وطنية، ونؤكد بأننا سنواصل السير في المسار نفسه، سعيًا نحو توحيد أبناء شعبنا، وتعزيز لجنة المتابعة، والحفاظ على القائمة المشتركة".

ومن جهته، أشاد رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الفلسطينية في الداخل، محمد بركة، بمواقف الدكتور باسل غطاس، وما قدمه من ثمن لصالح تحقيق مطالب الحركة الأسيرة العادلة والإنسانية.

حضور جماهيري ومن شخصيات سياسية واعتبارية  (العربي الجديد) 



واختتم المهرجان بكلمة للنائب غطاس، وجه خلالها الشكر لعائلته وأبناء شعبه وحزبه على مساندتهم له، ووقوفهم إلى جانبه، ما ساهم في تقوية عزيمته في الحرب التي خاضها منذ اليوم الأول.

وأضاف: "سأقضي عامين في السجن وأنا أتحمل مسؤولية ما فعلت من منطلقات ضميرية وإنسانية، وسينتقل نضالي إلى داخل السجن، حيث سأنقل الممارسات والتنكيل بحق الأسرى من قبل المؤسسة الإسرائيلية وتغولها". وختم حديثه: "سأعود من السجن بعزيمة أكبر في سبيل النضال وخدمة أبناء شعبنا".

ذات صلة

الصورة
من أجواء المؤتمر الصحفي لقيادات من فلسطين في تونس (العربي الجديد)

سياسة

أكد قادة من فصائل المقاومة الفلسطينية في مؤتمر صحافي أنّ فلسطين تقود ربيعاً عالمياً جديداً ستمتدّ آثاره إلى العالم مضيفين أنّ على الجميع مواصلة دعم فلسطين
الصورة

سياسة

كشفت صحيفة هآرتس العبرية، في عددها الصادر اليوم الأحد، عن انتحار عشرة جنود وضباط في الجيش الإسرائيلي بطرق مختلفة منذ بداية الحرب على غزة.
الصورة

سياسة

حصل "العربي الجديد" على نص اتفاق وقف إطلاق النار في غزة الذي أبلغت حركة حماس قطر ومصر موافقتها عليه مساء اليوم الاثنين.
الصورة
عيد الفصح في كنيسة القديس برفيريوس للروم الأرثوذكس في مدينة غزة 1 - الأحد 5 مايو 2024 (رمزي أبو القمصان)

مجتمع

يُحيي المسيحيون من الطوائف التي تتّبع التقويم الشرقي عيد الفصح في غزة اليوم، في حين أنّ درب جلجلتهم مستمرّ وسط الحرب الإسرائيلية المتواصلة لليوم الـ212.