تطورات الضفة الغربية | مواجهات في طولكرم ومداهمات بقلقيلية

تطورات الضفة الغربية | مواجهات في طولكرم ومداهمات في قلقيلية

09 مارس 2024
+ الخط -

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، تصعيدها اليومي باقتحام بلدات وقرى في الضفة الغربية المحتلة، الذي تكثف بعد العدوان على غزة. وتتخلل تلك الاقتحامات مواجهات وعمليات اعتقال.

ومع ساعات الفجر الأولى، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة قلقيلية وطولكم، ومخيم نور شمس الذي دارت فيه مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، سُمع خلالها إطلاق كثيف للرصاص، ودويّ انفجارات.

وأعلنت مصادر محلية وحقوقية استشهاد الأسير المحرر محمد عادل الشلبي (39 عاماً) بعد اعتقاله على يد قوات الاحتلال في بلدة السيلة الحارثية، صباح الجمعة، غرب جنين شماليّ الضفة.

واعتقلت قوات الاحتلال  صباحاً الشلبي بعد أن أصيب بجروح خطيرة، عقب حصار الاحتلال لمنزله في السيلة الحارثية، قبل أن تحتجز لاحقاً جثمانه.

التطورات في الضفة الغربية يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

2:58 PM
مستوطنون يعتدون على مقبرة باب الرحمة بالقدس

حطم مستوطنون شواهد قبور في مقبرة باب الرحمة الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك في القدس، وخربوا بعض محتويات المقبرة التي تُستخدم في دفن الأموات.

2:54 PM
اعتداءات لقوات الاحتلال على أهالي مسافر يطا

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، على جرار زراعي، واحتجزت عدداً من رعاة الأغنام في منطقة مسافر يطا جنوب الخليل، جنوب الضفة الغربية، وأتلف مستوطنون محاصيل زراعية في المنطقة.

2:51 PM
إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال شرق قلقيلية

أصيب طفل فلسطيني (12 عاماً) برصاص الحي قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عزون شرق قلقيلية، شمال الضفة الغربية.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، بأن طواقمه تسلّمت من مستشفى عمر القاسم في عزون طفلاً مصاباً بالرصاص الحي في قدمه وجرى نقله إلى مستشفى آخر.

1:36 PM
الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً من الضفة الغربية

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحافي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت يوم أمس الجمعة واليوم السبت أكثر من 15 مواطناً في الضّفة الغربية، بينهم أسرى سابقون.

وبذلك ارتفعت حصيلة الاعتقالات منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول إلى نحو 7505 معتقلين، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم أو تم الإفراج عنهم لاحقًا.

8:49 AM
قوات الاحتلال تنسحب من مخيم نور شمس

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، من مخيم نور شمس شرق طولكرم شمال الضفة الغربية، بعد ساعات من الاقتحام الذي تخلله تجريف البنية التحتية، فيما سحبت قوات الاحتلال جرافة عسكرية معطوبة قبل انسحابها، كان مقاومون استهدفوها بعبوة ناسفة محلية الصنع.

8:48 AM
الاحتلال يعتقل شاباً من مدينة نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الله النابلسي، شقيق الشهيد القائد في عرين الأسود وأحد مؤسسيها إبراهيم النابلسي، عقب اقتحام منزله في البلدة القديمة من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

8:48 AM
الاحتلال يواصل اقتحام مخيم نور شمس شرق طولكرم

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ ساعات اقتحام مخيم نور شمس شرق طولكرم شمال الضفة الغربية، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة بين مقاومين وتلك القوات، بالتوازي مع عمليات تجريف البنية التحتية.

6:37 AM
اقتحام مدينة قلقيلية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة قلقيلية، وداهمت منازل فلسطينيين وفتشتها، واستجوبت ساكنيها.

6:34 AM
مواجهات مع الاحتلال في مخيم نور شمس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم نور شمس، شرق مدينة طولكم، ودمرت خط المياه وسط المخيم، ومحول كهرباء عند مدخله، ما سبّب انقطاع التيار الكهربائي عن الشارع الرئيس للمخيم، وحدوث انقطاع وتشويش في خطوط الإنترنت.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها المخيم، سُمع خلالها دويّ انفجارات، وإطلاق رصاص كثيف.

6:33 AM
إطلاق نار عشوائي وتجريف شوارع خلال اقتحام طولكرم

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طولكرم من محورها الغربي مستعينة بأربع جرافات. وجرفت آليات الاحتلال تلك شارع دوار اكتابا شرقيّ المدينة، وأغلقته وأحدثت دماراً في محيطه.

وأطلق جنود الاحتلال الأعيرة النارية عشوائياً عند دوار اليونس في المنطقة الشمالية من المدينة، ولاحقوا الطواقم الصحافية.

5:58 AM
أبرز تطورات الضفة الغربية | 8 مارس 2024
  • استشهاد فلسطيني بعد اعتقاله غرب جنين
  • إصابة إسرائيليين بتفجير عبوة ناسفة قرب مستوطنة حومش
  • إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال جنوب نابلس
  • مداهمات واعتقالات في بلدة بيتا جنوب نابلس
  • مسيرات في الضفة الغربية نصرةً لقطاع غزة

المساهمون