"الصحافيين العرب" يدين استمرار استهداف إسرائيل للصحافيين في غزة

"الصحافيين العرب" يدين استمرار استهداف إسرائيل للصحافيين في غزة

14 فبراير 2024
مراسل قناة الجزيرة القطرية الصحافي الفلسطيني إسماعيل أبو عمر (فيسبوك)
+ الخط -

أدان الاتحاد العام للصحافيين العرب، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للصحافيين إسماعيل أبو عمر وأحمد مطر، ما أدى إلى إصابتهما بجروح خطيرة. وقال الاتحاد في بيان، الثلاثاء، نُشر على موقعه الإلكتروني إنّ "الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الصحافيين منذ بداية عدوانه على قطاع غزة، حيث استشهد منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي 120 صحافياً"، مشدداً على أنّ "اعتداءات الاحتلال بحق الصحافيين تتعارض مع القانون الدولي وحقوق الإنسان".

وأكد الاتحاد العام للصحافيين العرب "تضامنه الكامل مع الصحافيين الفلسطينيين والشعب الفلسطيني"، مطالباً المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان كافة والأمم المتحدة "بإدانة هذه الجرائم غير المبررة، واتخاذ ما يلزم لحماية الصحافيين الفلسطينيين والشعب الفلسطيني الأعزل.

وأُصيب مراسل قناة الجزيرة القطرية، الصحافي الفلسطيني إسماعيل أبو عمر، الثلاثاء، بجروح خطيرة إثر استهدافه والمصور أحمد مطر بطائرة مسيَّرة إسرائيلية في منطقة ميراج شماليّ مدينة رفح جنوبيّ قطاع غزة، وهو ما أدى فوراً إلى بتر ساق الأول اليمنى وإصابة اليسرى إصابة بالغة، بينما أُصيب المصور في إحدى يديه إصابة بالغة.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الاثنين، استشهاد صحافيتين فلسطينيتين جراء قصف إسرائيلي على مدينة رفح وبلدة جباليا في جنوب القطاع وشماله، ما رفع حصيلة الصحافيين الشهداء إلى 126 منذ بداية الحرب.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشنّ إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة خلّفت عشرات آلاف الضحايا، معظمهم أطفال ونساء، وفق بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى محاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "جرائم إبادة" للمرة الأولى منذ تأسيسها.

(الأناضول، العربي الجديد)

المساهمون