السيد حمدي: أزمة الغلاء بمصر أثّرت على الجميع

السيد حمدي: أزمة الغلاء بمصر أثّرت على الجميع

27 سبتمبر 2014
السيد حمدي: الأزمة الاقتصادية أثرت على الرياضة المصرية(أرشيف/Getty)
+ الخط -

أكد لاعب كرة القدم المصري، السيد حمدي، تأثر الرياضة المصرية بالأزمة الاقتصادية التي تعاني منها بالبلاد، مشيرا إلى أن أزمة الغلاء ألقت بظلالها على كل أفراد الشعب المصري، لكنه أعرب عن تفاؤله بشأن تحسن الأوضاع مستقبلا. وإلى نص المقابلة:

*هل تأثرت بارتفاع الأسعار في الفترة الأخيرة؟

نعم تأثرت بشكل كبير أنا وأفراد عائلتي، ولا تخلو جلسة بين أصدقائي إلا ويجري الحديث عن الأزمة الاقتصادية التي نمر بها جميعاً في مصر، والتي بدأت تتحسن وتشهد استقراراً في الآونة الاخيرة، لكن تبقى بعض المشاكل والأزمات التي لابد من ايجاد الحلول اللازمة والفورية لها لكي يشعر كل مواطن مصري بهذا الاستقرار.

*هل لمست هذا الاستقرار من خلال احتكاكك بالناس أم فقط من وسائل الاعلام؟

لمست هذا الاستقرار من خلال احتكاكي بالناس، فأنا أعتدت على التواجد بين الناس في الشارع والأماكن التجارية، وهذا شيء في داخلي من صغري، فأنا على سبيل المثال، أشتري بنفسي كل ما يلزمني من مستلزمات سواء للمنزل أو مستلزمات شخصية لي ولأفراد أسرتي.

*لكنك لاعب كرة ووضعك المادي يختلف عن المواطن البسيط، فكيف تأثرت بارتفاع الاسعار؟

أزمة الغلاء وارتفاع الاسعار ألقت بظلالها على كل أفراد الشعب المصري، وواضح الغلاء في كل السلع الحياتية واليومية، وأنا كمصري طالني جزء منها، لكننا نتحمل ذلك، كوننا نشعر ان الآتي أفضل إن شاء الله.

*كيف ترى مدى تأثر الرياضة بالأزمة الاقتصادية المصرية وارتفاع الأسعار؟

الرياضة هي المتأثر الرئيسي بمؤشر الاقتصاد، والأزمة ألقت بظلالها على المنظومة الرياضية بالكامل، ولولا إرادة الله لكان مصيرها غير معلوم، وأعتقد أن الأمر يقع على كل الجهات والمجالات لأن الاقتصاد ليس مرتبطًا بجهة معينة أو مجالات بعينها ولكنه يؤثر بشكل كبير جداً في كل اتجاه، وهو ما حدث مع مجالات عديدة بجانب الرياضة، لكني أعتقد، كوني لاعب كرة قدم، أن الرياضة وكرة القدم هي الأكثر تضرراً من أزمة الاقتصاد المصري.

*وهل شعرت أيضاً بارتفاع سعر السولار والبنزين في الفترة الأخيرة؟ د

البنزين من أكثر الأشياء التي تأثرت بها بشكل مباشر ويومي، لأنني لا أتصور نفسي بدون سيارة، وبالتالي زيادة سعر البنزين أثرت على بشكل مباشر.

*هل تتابع البورصة؟

لا أتابعها ولا أعرف الكثير عنها، فلم أدرس ولم أهتم يوماً بمتابعة أخبارها لأنها بالنسبة لي من الأشياء التي لا أحب أن أتحدث فيها بدون دراية كاملة لأنها تحتاج إلى دقة في المعلومات، ويجب ألا يتحدث أحد في أمور اقتصادية إلا اذا كان مهتماً ودارساً لهذا الجانب بشكل جيد، لأنها من الامور المعقدة والتي تحتاج الى دراسة و عناية كبيرة.

*اذاً كيف ستؤمن مستقبلك ومستقبل أسرتك؟

كأي شخص عادي يسعي إلى تأمين مستقبل أسرته، من خلال استثمار مدخراته في أي مشروع يدر عليه دخلًا ثابتاً، خاصةً وأنني كلاعب كرة قدم، أفقد الكثير من مميزاتي عقب اعتزال اللعب، فلا بد من الدخول في مشروع للمحافظة على استقرار الأسرة.

*هل جربت أن تقوم بعمل مشروع خارج مجال الرياضة؟

نعم أفكر باستمرار في ذلك، وعرض علي الكثير من المشاريع وقمت بالمشاركة مع أحد الأصدقاء لكنني أبحث عن مشاريع أخرى.

*ما هو المشروع الذي تحب القيام به؟

هذه الأمور لا أحب الحديث فيها ولا ينبغي أن تفصح الشخصيات المعروفة عن مشاريعهم خاصة في ظل هذه الظروف التي تمر بها مصر من عدم استقرار.

*هل تعاملت قبل ذلك عن طريق الشيكات أم أنك تفضل التعاملات النقدية؟

طبعاً، لا يوجد لاعب كرة قدم لم يتعامل بالشيكات.

*هل تخاف من إصدار الشيكات؟

نعم، وعلى حسب وضعية الشيك، فهناك شيكات خاصة بأقساط، كالسيارة وغيرها، يكون الأمر عادياً، أما لو كان في أشياء أخرى، فبكل تأكيد أخاف.

*هل من الممكن أن تقوم بفتح حساب خارج مصر؟

لا لا أفكر في ذلك، ولم يسبق لي ان فكرت بذلك، لكن ما أعرفه أن أي لاعب محترف يقوم بفتح حساب بنكي أثناء احترافه، وقد يحدث ذلك، ولمَ لا.

المساهمون