عادل العوفي

عادل العوفي

كاتب وصحفي. درس الإعلام والصحافة، وعمل بالعديد من المنابر العربية. 

مقالات أخرى

ثمّة اتهامات كثيرة تُوّجه للدراما بالإساءة إلى قطاع التعليم الحيوي والحسّاس، ما يطرح أسئلة مشروعة عن "واقعية" ما تقدّمه الدراما في هذا المجال.

04 ابريل 2024

لماذا ظهر مسلسل "الحشاشين" بهذا المستوى المخجل، وهو الذي استغرق عامين في التصوير وخُصّصت له ميزانية ضخمة؟ وأيّة علاقة له بالسلطة وتوجيهاتها؟

21 مارس 2024

لم يعد الموسم الرمضاني يقتصر على المنافسة الكلاسيكية التي تهم المسلسلات وصنّاعها، ومَن الأجدر بكسب رضا المشاهدين، بل بات الأمر يشمل الإعلانات وسوقها أيضاً.

14 مارس 2024

يبدو كلٌّ من بايدن وترامب ذاهبيْن بثقة نحو إعادة لجولة عام 2020 من الانتخابات الرئاسية الأميركية، فلا منافس لبايدن في حزبه، وهو الرئيس الحالي.

10 مارس 2024

إنّ دور روابط الألتراس في ثورات الربيع العربي، في مصر وتونس بالتحديد، لا يمكن تجاهله؛ ولهذا سعت الأنظمة المتعاقبة لإخماد حماسها بكل ما أوتيت من قوة وعنف.

02 مارس 2024

مقابل تهافت مواقف النظام المصري مما يحصل في غزّة، هناك موقف العم ربيع أبو حسن، الذي رمى بضع حبّات من البرتقال على ظهر الشاحنات لتصل إلى قطاع غزّة.

23 فبراير 2024

وصلنا إلى زمن صرنا فيه "نرثي" زمن الأغاني الثورية وعرضها في وقت الذروة، بل صار البعض يعتبرون نشر "بوست" على مواقع التواصل الاجتماعي أشبه بفعل مقاوم!

14 فبراير 2024

"أنا لا يهمني اللعب تحت راية العرب ولا تمثيلهم" هذا ما قاله مدرّب المنتخب المغربي وليد الركراكي، متجاهلاً ملايين العرب الذين رفعوا أكفهم بالدعاء للمنتخب.

08 فبراير 2024