سيف الخزاعي

نايف القداسي

مراسل يمني

مقالات أخرى

نجا رئيس هيئة الأركان في الجيش اليمني، الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم الثلاثاء، من محاولة اغتيال، إثر انفجار سيارة مفخخة بالتزامن مع مرور موكبه العائد تواً من السعودية، على مشارف مدينة مأرب، الواقعة على بعد 170 كيلومتراً شرق صنعاء.


07 نوفمبر 2023

عاودت جماعة الحوثيين تهديداتها التي تشمل هذه المرة الوعيد بشن هجمات بحرية على بعض الجزر، على الرغم من استمرار المفاوضات مع السعودية، والتي تقيّد الحوثيين وتمنعهم من تكرار الهجمات على المملكة.

08 اغسطس 2023

قتل ثلاثة من القوات الموالية للحكومة اليمنية وأصيب ثمانية آخرون، خلال عملية صد هجوم مباغت شنته جماعة الحوثيين المدعومة من إيران منتصف ليل الجمعة/السبت، في الأطراف الشمالية لمحافظة لحج، جنوبيّ البلاد.

05 اغسطس 2023

قال مصدر عسكري في قوات اللواء الثالث دعم وإسناد، التابع لـ"الانتقالي"، إن "عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي شنّوا، فجر اليوم الثلاثاء، هجوماً مسلحاً على مواقع قوات اللواء في وادي عومران" شرقي مديرية مودية في محافظة أبين الساحلية. 

01 اغسطس 2023

تدور أحاديث في الأوساط السياسية اليمنية عن مساعٍ لإحلال هيئة التشاور والمصالحة محل البرلمان المنتخب. وتعتبر الهيئة واحداً من كيانات الشرعية البديلة التي أنتجت في 2022، وهناك أكثر من طرف حريص على تفعيلها باعتبارها تمثل كيانات وأطراف أبرزتها الحرب.

01 اغسطس 2023

تعيش مناطق باب المندب، الممر الدولي الاستراتيجي بجنوب غربي اليمن، توتراً متصاعداً بين القوات المشتركة التي يقودها عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح من جهة وقوات العمالقة التابعة للعضو الآخر في المجلس "أبوزرعة" عبدالرحمن المحرمي، ضمن صراع على النفوذ.

31 يوليو 2023

أعلنت القوات الحكومية في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن، يوم السبت، أنها خاضت مواجهات عنيفة ضد جماعة الحوثيين، المدعومين من إيران، في مختلف الجبهات المحيطة بالمدينة المحاصرة، وصدت عدداً من هجماتهم.

30 يوليو 2023

طالب زعيم جماعة الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي التحالف بقيادة السعودية بإنهاء ما وصفه بـ"الحصار والاحتلال ومعالجة ملفات الحرب في موضوع الأسرى والإعمار والأضرار".

29 يوليو 2023

قُتل، اليوم الثلاثاء، أربعة جنود يمنيين ومدني، وأصيب اثنان من قوات اللواء 120 مدفعية التابع لمحور طور الباحة العسكري المرابط في مديرية المقاطرة بمحافظة لحج، جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون وفُجرت عن بعد، بسيارة عسكرية كان تقلهم بين لحج وتعز.

25 يوليو 2023

تصاعدت المخاوف من أن تؤدي عملية اغتيال موظف أممي في تعز إلى تضرر العمل الإنساني في المدينة المحاصرة، خصوصاً أن عملية اغتيال سابقة لموظف في الصليب الأحمر، في 2018، كانت ذريعة لعدم انتقال المنظمات الإنسانية إلى المدينة.

23 يوليو 2023