اليمن: مقتل 4 جنود ومدني في انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية

25 يوليو 2023
تمّ تفكيك عدد من العبوات الأخرى (أحمد الباشا/فرانس برس)
+ الخط -

قُتل اليوم الثلاثاء أربعة جنود يمنيين ومدني، وأصيب اثنان من قوات اللواء 120 مدفعية التابع لمحور طور الباحة العسكري المرابط في مديرية المقاطرة بمحافظة لحج، جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون وفُجرت عن بعد، بسيارة عسكرية كان تقلّهم في الطريق البديل بمديرية المقاطرة، والرابط بين محافظتي لحج وتعز.

وأكد مصدر عسكري لـ"العربي الجديد"، أن عبوة أخرى انفجرت عقب هذه الحادثة، وفي منطقة قريبة منها، وتسببت بمقتل مدني، فيما تمكن الفريق الهندسي التابع للمحور من تفكيك عبوات أخرى في المكان نفسه.

إلى ذلك، قُتل ثمانية أشخاص جلّهم من أسرة واحدة، بانفجار مقذوف من مخلفات الحرب في وادي عبيدة، بمحافظة مأرب، شرقي اليمن، اليوم الثلاثاء.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، إن انفجاراً حدث في منطقة الجوى بمديرية الوادي، إثر العبث بصاروخ من مخلفات الحرب لم ينفجر، ما أدى إلى وفاة المواطن فضل صمرور المقرحي، وزوجته، و5 من أولاده، إضافة إلى شخص آخر. وأضافت المصادر أن اثنين من الأسرة نفسها أصيبا أيضاً في الحادثة، وجرى نقلهما إلى المستشفى.

وتمثل مخلفات الحرب من ألغام ومقذوفات غير منفجرة خطراً مستمراً على حياة المدنيين، لا سيما عقب جرف السيول لها من المناطق الجبلية التي شهدت معارك خلال السنوات الماضية، إلى المناطق المنخفضة بمحافظات مأرب، والجوف، وشبوة، شمال شرقي وشرقي البلاد.

ويوم السبت، شُيّعت في مدينة مأرب جثامين ثلاثة أطفال قُتلوا بانفجار مقذوف من مخلفات الحرب في مخيم السويداء للنازحين، شمالي المحافظة، يوم الثلاثاء الماضي.

وتذهب تقديرات حكومية إلى أن جماعة الحوثي زرعت خلال سنيّ الحرب، نحو مليوني لغم من مختلف الأشكال والأحجام في المناطق القريبة من خطوط التماس، جلها في مأرب، الجوف، شبوة، تعز، والحديدة.

المساهمون