avata

خالد أوباعمر (المغرب)

مقالات أخرى

كان أولى بألمانيا التي اعتقلت الصحفي أحمد منصور أن تعتقل الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي زار أراضيها قبل أيام، بسبب ما اقترفه من جرائم تستدعي محاكمته أمام المحكمة الجنائية الدولية.

23 يونيو 2015
380

الأحداث الإرهابية، التي عاشتها باريس يوم 7 يناير/كانون الثاني 2015 الأسود في تاريخ الجمهورية الفرنسية، فجرت نقاشا عالمياً، حول حرية الرأي والتعبير، والمساواة، ونبذ العنف والتحريض على الكراهية والتمييز على أساس الدين أو العرق أو اللون.

19 يناير 2015
129

تجربة السنوات الماضية من عمر المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في المغرب، تشير من تتبع أداء الفاعلين الأساسيين في عملية تفعيل مضامينها، إلى أن المبادرة التي أريد لها أن تكون تشاركية ومفتوحة على كل الفاعلين، صارت، أحياناً كثيرة، مغلقة.

29 سبتمبر 2014
862

الحكمة السياسية في التعاطي مع الفعل الحقوقي في المغرب مطلوبة، اليوم، في تدبير شؤون الدولة، والتي ينبغي عليها ألا تشتت تركيزها وجهودها في مواجهات وحروب داخلية صغيرة، تضرها ولا تنفعها، وطنياً وإقليمياً ودولياً.

24 سبتمبر 2014
109

مبادئ الأمم المتحدة الأساسية بشأن استعمال الموظفين المكلفين بإنفاذ القوانين القوة والأسلحة النارية، نصت على خطوط توجيهية، ترتبط بالمبادئ العامة لاستعمال الأسلحة، وبالجانب المتعلق بالمساءلة عن استعمال الأسلحة، وبالظروف المسموح فيها باستعمال الأسلحة وإجراءات استعمالها وما بعده.

19 سبتمبر 2014
139

الحرب على الإرهاب، داخلياً كانت أم خارجياً، ضرورة تمليها عدة اعتبارات، يتداخل فيها الإنساني بالأمني، لكن من حق شعوب العالم أن تتساءل: بأيّ ثمن ووفق أيّ تصوّر استراتيجي؟

15 سبتمبر 2014