avata

محمد العبيدات

مقالات أخرى

تحافظ السيدة الفلسطينية، أم شادي شرحة، من بلدة دورا بمدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة، على الثوب الفلسطيني المطرز كهوية ثقافية فلسطينية، ومعلم تراثي ترفض الاستغناء عنه وسط محاولات طمسه من قبل الاحتلال

22 سبتمبر 2018

بقلم الرصاص تشق الفنانة الفلسطينية الشابة نواهل مشارقة (29 عاماً)، طريقها إلى ذكريات الفلسطينيين في الماضي، وارتباطهم بالأرض وحكايات الوجع والألم التي تكبدوها مقابل بقائهم فيها تحت ويلات الاحتلال الذي لا يعرف الرحمة قط

15 ابريل 2018

مرة جديدة، تتحدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي كل الأصوات المنادية بوقف الاستيطان ومصادرة الأراضي، معلنةً، أخيراً، عن مصادرة قرابة خمسمائة دونم (الدونم ألف متر) من أراضي قرية بيت أولا، غرب مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة؛ بذريعة أنّها "أراضي دولة".

27 يناير 2015

حظيت حصالة نقود، تبرعت بها لقطاع غزة، طفلة من مدينة الخليل، باهتمام إنساني لفت أنظار العديدين، فبغض النظر عن المبلغ الذي في داخلها، عُرضت في مزاد علني، يعود ريعه لأطفال قطاع غزة، على الهواء مباشرة عبر "راديو الخليل".


09 اغسطس 2014

يخوض شبان مخيم العروب، شمالي مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، مواجهات يومية مع الاحتلال تستمر حتى موعد السحور وساعات الفجر. أما الجيش الإسرائيلي فأصبح يتعمد عند حلول موعد وجبة السحور، إطلاق قنابل الغاز بشكل كثيف باتجاه المنازل.

18 يوليو 2014