avata

آية نبيل

مقالات أخرى

على مساحة 60 كيلومتراً مربعاً شرقي جنوب القاهرة تمتد محمية وادي دجلة، واحدة من ضمن 30 محمية طبيعية معلنة في مصر منذ عام 1999، تفتح أبوابها للزوار طوال أيام الأسبوع.

21 مارس 2017

تبقى قصتا إيفيلن ودوروثي من أشهر هذه القصص التي ارتبطت بأهالي المحافظات التي عاشوا فيها، بل وتعد بيوتهم مزارات سيوجهك الأهالي لزيارتها بمجرد أن تطأ أقدامك قرية تونس بالفيوم أو مركز البلينا بسوهاج.

08 مارس 2017

فى الدولة الفاطمية، ظهرت فكرة إنشاء الوكالات، حينما أنشأ الخليفة الآمر بأحكام الله فى القاهرة أول وكالة، وكانت عبارة عن دار - يشبه تصميمها البناء السابق - لإقامة التجار الذين يتوافدون من باقي المحافظات، وأطلق عليه وقتها (دار الوكالة).

01 فبراير 2017

لا يعرف كثيرون عن مدينة القصير، التابعة لمحافظة البحر الأحمر، على الرغم مما تملكه هذه المدينة من جمال وطبيعة جميلة بل وتاريخ أيضًا، فالقصير هي المدينة التي بدأت الملكة حتشبسوت منها رحلتها الاستكشافية إلى بلاد بوت.

30 ديسمبر 2016

"عروس الداخلة"، هكذا يطلق سكّان المدينة عليها، فالطراز الهندسي للقرية، وتاريخها الذي تمتد جذوره إلى آلاف السنين في صحراء الوادي، يجعلها أحد القطع الأثرية الفنية الجميلة تُمكّن زوّارها من التجوّل بين العصور المختلفة، وسط مبانيها العتيقة.

12 نوفمبر 2016