avata

كنده يوسف

مقالات أخرى

باتت الرموز التعبيرية (إيموجيز) ترافق معظم الرسائل النصية حول العالم، وأصبحت تتصاعد المخاوف إزاء تأثيرها في اللغة المكتوبة والأدب، فهل لهذه المخاوف ما يبررها؟

16 سبتمبر 2018

سيقف في الخامس والعشرين من هذا الشهر على قمة جبل كليمنجارو الأفريقية، نعوم الصايغ، مبرمج ومتسلق جبال وراكب دراجات سوري. تحدّث الصايغ، لـ "العربي الجديد"، عن مغامرته المقبلة والأسباب التي دفعته إليها

17 مارس 2018

تدّعي العديد من الشركات العملاقة في إعلاناتها التجاريّة دفاعها عن حقوق المرأة ورغبتها في تمكينها، إلا أنَّ هذه الادعاءات ليست إلا من أجل الربح والتسويق.

07 مارس 2018

ترى دراسات حول العالم الافتراضي أنّ استخدام وسائل التواصل الاجتماعي تُهدّد ليس فقط بعزلة فردية، إنما بأخرى جماعية تعود بالمستخدمين إلى عالم محدود وجماعات منكفئة على نفسها.

28 نوفمبر 2017

يطرقن الأرضية الخشبية بأقدام مكسوة بنايلون. ترتجف أقمشة "التويد" متأثرة بحركتهن، فتتمايل مظهرة هيئة التصميم. لا تمنعهن قطرات المياه المنبعثة من ستة شلالات، من المضي حتى نهاية المنصة، فالمعاطف والقبعات والحقائب صنعت أيضاً من النايلون لدرء رؤوسهن من الرذاذ السائل

21 أكتوبر 2017

قش ملون لنجيب محفوظ يتصدر جدارية تملأ الكادر، يؤرخ لعام ألف وتسعمائة وثمانية وثمانين يسار الجدارية، وبجانبه كلمة نوبل. ويتمطّى جسد شاب رسى فوق مقعد حجري، مهنته تتجسّد بكلمتين "فن اللحظة".

03 أكتوبر 2017

علمت غابريال شانيل، المعروفة بكوكو شانيل، أن العينة التي اختارتها وأطلقت عليها اسم (channel n.5) ستكون العطر الأكثر شهرة ومبيعاً في العالم.

02 يونيو 2016

روحان حسين، فنان سوري من أصول كرديّة يقيم في فرنسا، تبرّع بعائدات مشروعه الغنائي Pacific State للجمعيات التي تدعم اللاجئين

01 مايو 2016

حديثاً، تقوم بعض شركات إنتاج وصناعة الملابس بنقد المحدّدات الجماليّة الصارمة، التي تُقصِي المرأة المكتنزَة ذات الجسد الممتلئ

25 ابريل 2016

عيونهم متثاقلة، تتوسطها حلقات فارغة، لم تعد مداخل للروح ولا حتى للتواصل. فقدت رونقي، أصبحت مثلهم، هالة جالسة بانتظار المحطة التالية. تدخل المقصورة في السواد، فراغ قاتم يستمر كالأبد.

09 ابريل 2016