3 عوامل تُقرب وحيد حاليلوزيتش من الإقالة... تعرف إليها

3 عوامل تُقرب وحيد حاليلوزيتش من الإقالة... تعرف إليها

03 يونيو 2022
هل تنتهي رحلة حاليلوزيتش مع المغرب قريباً؟ (Getty)
+ الخط -

عاد البوسني وحيد حاليلوزيتش، مدرب منتخب المغرب، ليقترب مرة أخرى من الإقالة أكثر من أي وقت مضى، وذلك بعد أن تعالت الأصوات المطالبة بإقالته في أقرب وقت ممكن، بعد الخسارة القاسية لمنتخب أسود الأطلس أمام منتخب أميركا بثلاثية نظيفة في المباراة الودية التي جمعتهما الخميس، في مدينة سينسيناتي.

وكان رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع قاب قوسين أو أدنى من إقالة حاليلوزيتش من منصبه خلال الأسابيع الماضية بسبب خلافه مع نجم فريق تشلسي الإنكليزي حكيم زياش، ومواطنه نصير مزراوي، الوافد الجديد إلى فريق بايرن ميونخ الألماني، قبل أن يجتمع بلقجع ويُقرر فتح باب العودة أمامهما، ليعود مزراوي ويرفض زياش اللعب تحت قيادته، ما دفع الاتحاد المغربي لمنحه فرصة إضافية قبل السقوط المخيب أمام منتخب بلاد العم سام.

وعادت الجماهير المغربية لرفع شعار: "وحيد ارحل"، ما يُقرب أكثر المدير الفني لمنتخب أسود الأطلس من مقصلة الإقالة، وهذه أبرز 3 عوامل تُهدد مستقبله رفقة المنتخب المغربي قبل انطلاق بطولة كأس العالم 2022.

ضغوط الجماهير لإقالة حاليلوزيتش

تُعتبر المطالبة الجماهيرية المغربية الكبيرة بإقالة البوسني وحيد حاليلوزيتش من منصبه كمدير فني للمنتخب الأول أهم عامل يدفع الاتحاد المغربي للبحث عن طريقة مثالية لفك الارتباط به، والبحث عن بديل مناسب قادر على قيادة رفاق أشرف حكيمي إلى تحقيق نتائج إيجابية في مشوار التصفيات المؤهلة إلى النسخة المقبلة من نهائيات كأس أمم أفريقيا، والمشاركة المنتظرة في مونديال قطر 2022.

ضعف الأداء والمشاكل مع اللاعبين

يُجمع جل التقنيين والمتابعين للشأن الكروي في المغرب على أن المنتخب الأول لم يظهر بأداء مقنع طوال الفترة التي تولى فيها وحيد حاليلوزيتش قيادته، حيث غاب الأداء عن الأسود وفشل المدير الفني البوسني في الاستقرار على تشكيلة ثابتة، إضافة إلى دخوله في مشاكل عدة مع مجموعة من اللاعبين البارزين في التشكيلة الأساسية، وهو الأمر الذي أثار حفيظة الجماهير أكثر فأكثر.

تجاهل أسماء تتألق أوروبياً ومحلياً

شكل البوسني وحيد حاليلوزيتش الاستثناء في المغرب، بعد أن وضع ثقته في بعض اللاعبين الذين ينشطون في دوريات أوروبية مغمورة، بل منهم من يكتفي بلعب دقائق معدودات مع ناديه ويحظى بثقة حاليلوزيتش، في المقابل، تجاهل الأخير بعض الأسماء التي تنشط على أعلى مستوى في أندية أوروبية، وأخرى محلية تربعت على عرش القارة السمراء على غرار مجموعة من لاعبي الوداد الرياضي ونهضة بركان، لكن المدرب البوسني يُؤكد دائماً عدم اقتناعه بلاعبي الدوري المحلي. ودفاعا عن هذا الاختيار، قال حاليلوزيتش في وقت سابق: "أشرف حكيمي يلعب كرة القدم ولاعبو الدوري المغربي يلعبون رياضة أخرى"، وهو ما أثار جدلاً كبيراً في المغرب وقتها.

المساهمون