3 خيارات تحدّد مصير "خليفة ميسي" مع برشلونة

3 خيارات تحدّد مصير "خليفة ميسي" مع برشلونة.. أنسو فاتي على مفترق الطرق

12 مايو 2024
أنسو فاتي خلال لقاء روما في 7 مارس 2024 (إيفان رومانو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أنسو فاتي يواجه مستقبلاً غامضاً بعد عودته من إعارته لبرايتون إلى برشلونة، حيث يُعتبر خليفة ليونيل ميسي، لكنه لم يثبت نفسه بعد.
- يملك فاتي ثلاثة خيارات: الحصول على فرصة جديدة مع برشلونة، الخروج مجدداً على سبيل الإعارة لاستعادة الثقة، أو المشاركة في المعسكر التدريبي بالولايات المتحدة لتقييم مستقبله.
- تعرض فاتي لإصابة خطيرة في 2020 وتلاحقت الانتكاسات بعدها، مما أدى إلى خروجه من حسابات تشافي وإعارته لبرايتون في محاولة لإعادة إثبات نفسه.

يواجه نجم برشلونة، الإسباني أنسو فاتي (21 عاماً)، مستقبلاً غامضاً، عقب انتهاء فترة إعارته إلى صفوف نادي برايتون الإنكليزي، وعودته إلى النادي الكتالوني، بعد نهاية الموسم الكروي الجاري، إذ سيكون أمام مفترق طرق، خلال الفترة المقبلة، خاصة أنّه كان يُنظر إليه كونه خليفة الأسطورة الأرجنتيني، ليونيل ميسي، بعد مغادرة الأخير صفوف الفريق، في عام 2021، إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ومِن ثمَّ إلى فريق إنتر ميامي الأميركي.

وكشفت صحيفة سبورت الكتالونية، أمس السبت، أن أمام فاتي ثلاثة خيارات، بعد عودته إلى نادي برشلونة، في الصيف المقبل، إذ يرى بعض المسؤولين داخل معقل "البلاوغرانا"، أن اللاعب، الذي خرج من أكاديمية لاماسيا، يستحق نيل فرصة جديدة، وأن يكون جزءاً من تشكيلة المدير الفني الإسباني، تشافي هيرنانديز، خلال منافسات الموسم المقبل، خاصة أنّه يبلغ من العمر 21 عاماً فقط، وذلك على الرغم من فشله في إثبات نفسه مع نادي برايتون، بقيادة مدربه الإيطالي روبيرتو دي زيربي.

وأضافت الصحيفة، أنّ الخيار الثاني بالنسبة لـ"أنسو فاتي"، هو مغادرة فريق برشلونة مجدداً على سبيل الإعارة، للحصول على دقائق أكثر للتألق واستعادة الثقة، إذ تحوم الشكوك حول نجاحه مع النادي الكتالوني هذه المرة، كما كان عليه الحال في موسمه الأخير، حين فشل في كسب ثقة تشافي، أو إحداث الفارق داخل الفريق، كما فشل أيضاً في إثبات نفسه مع فريق من الصف الثاني أو الثالث في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وبذلك فإن بقاءه في الموسم المقبل لن يكون مفيداً لتشكيلة "البلاوغرانا"، التي تطمح للمنافسة على كل الألقاب، سواءً على الصعيد المحلي أو القاري.

ويبقى الخيار الثالث لفاتي، أخذ فرصة في الفترة التحضيرية مع الفريق في الولايات المتحدة الأميركية، لخوض المعسكر التدريبي، استعداداً للموسم الجديد 2024- 2025، ومتابعة تطوره عن كثب، وتقييم ما إذا كان بإمكان تشافي الاعتماد عليه في منافسات الموسم المقبل، إذا ما سمح وضع الفريق في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، قبل الفصل في مستقبله بشكل نهائي، في شهر أغسطس/آب المقبل، خاصة مع إمكانية رحيل المهاجم البرازيلي الشاب، فيتور روكي، على سبيل الإعارة.

يُذكر أن فاتي برز بشكل كبير في بداية مسيرته مع نادي برشلونة، قبل أن يحمل القميص رقم عشرة التاريخي، عقب رحيل النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، لكنّه تعرّض لإصابة خطيرة في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2020، إثر تدخل مدافع ريال بيتيس السابق، الجزائري عيسى ماندي، قبل أن تلاحقه الانتكاسات بشكلٍ متتالٍ، ومن ثم وجد نفسه خارج حسابات المدرب تشافي، ليُغادر صفوف الفريق، من أجل خوض تجربة جديدة مع نادي برايتون الإنكليزي، في بداية الموسم الكروي الحالي.

المساهمون