محترف مغربي في إيطاليا... مفاجأة رينار بأسود الأطلس

محترف مغربي في إيطاليا... مفاجأة رينار بأسود الأطلس

26 يوليو 2018
جماهير المغرب تترقّب ظهور النجم الجديد مع أسود الأطلس(Getty)
+ الخط -

يسعى هيرفي رينار، المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، إلى تدعيم أسود الأطلس ببعض الوجوه الجديدة من المحترفين المغاربة في الدوريات الأوروبية، إذ وجد ضالته في لاعب كييف فيرونا الإيطالي، سفيان كيين.

وتنبأ العديد من النقاد الرياضيين في إيطاليا بأن كيين سيتألق في الكالشيو، نظرا لإمكاناته الفنية والبدنية الكبيرة، إذ يمتاز بالسرعة والمهارة.

وتم ترشيح اللاعب الصاعد، ليكون ضمن العناصر الجديدة التي سيعتمد عليها هيرفي رينار، لتعزيز صفوف المنتخب المغربي في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون، خاصة أنه كان مرشحا للعب في نهائيات كأس العالم بروسيا، واهتم به رينار كثيرا، حتى اللحظة الأخيرة، إذ فضل الاستعانة بالخبرات في المونديال.


ويشبه الجمهور المغربي كيين بالنجم السابق والمدرب الحالي لنجوم الأطلس مصطفى حجي، إذ يشبهه كثيرا في طريقة اللعب، واكتسب اللاعب خبرة وشهرة في المغرب بعد تألقه مع المنتخب الأولمبي.

وتناولت الصحف الإيطالية تطور مستوى اللاعب المغربي الشاب، وقالت إنه تفوق ذهنيا وبالكاريزما أيضا على هاشم مستور الذي خذل العديد من المتابعين بعد أن فشل في المضي قدما في مساره الكروي الذي بدأه بنجومية مبكرة.

ويبلغ كيين من العمر 21 عاما، وسبق له اللعب ببلجيكا في صفوف ستاندا لييغ، قبل أن ينتقل للدوري الإيطالي ضمن صفوف كييفو فيرونا، ولعب في الموسم الماضي مع فريق ساليرنتنانا في الدرجة الثانية الإيطالية على سبيل الإعارة، وسبق له الفوز مع المنتخب المغربي تحت 20 سنة بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الفرنكوفونية التي أقيمت في كوت ديفوار عام 2017.

المساهمون