بداية قوية للدحيل القطري في دوري أبطال آسيا

بداية قوية للدحيل القطري في دوري أبطال آسيا

13 فبراير 2018
فريق الدحيل حقق انتصاراً مستحقاً في الأبطال الآسيوية (Getty)
+ الخط -
سجل كريم بوضيف هدفين في غضون ثلاث دقائق ليقود الدحيل القطري لتعديل تأخره والفوز 3-1 على ذوب آهان الإيراني في الجولة الافتتاحية من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

كانت البداية مفاجئة عندما تقدم الفريق الزائر في الدقيقة 12 عبر البرازيلي كيروش فيراز من ضربة رأس من مسافة قريبة المدى في غفلة من دفاع بطل قطر. وانتظر الدحيل حتى الدقيقة 74 ليدرك بوضيف التعادل من متابعة كرة ارتدت من الحارس بعد تسديدة من التونسي يوسف المساكني. وسرعان ما ضاعف نفس اللاعب التقدم من ضربة رأس بعد ركلة ركنية في الدقيقة 76.

وضمن الدحيل الانتصار عبر المساكني بعدما انقض بشكل رائع على تمريرة عرضية ليضيف الهدف الثالث قبل ست دقائق على النهاية. وأضاع الدحيل أكثر من فرصة لإضافة الهدف الرابع، لتنتهي بعدها المباراة بفوز ثمين للدحيل في بداية مشواره في دوري الأبطال الآسيوي.

وحقق الدحيل أول ثلاث نقاط، لكنه يتأخر بفارق الأهداف عن لوكوموتيف الأوزبكي الذي سحق الوحدة الإماراتي 5-0.

وتقام الجولة الثانية من المجموعة في 19 فبراير الجاري، حيث يلتقي الوحدة مع الدحيل في أبوظبي، وذوب آهان مع لوكوموتيف في أصفهان. ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى منافسات دور الستة عشر فريقاً من المسابقة.

ومني فريق الغرافة بخسارة غير مستحقة أمام الجزيرة الإماراتي (2-3) في المباراة التي جرت بينهما على استاد محمد بن زايد في أبوظبي، ضمن الجولة الافتتاحية من مباريات المجموعة الأولى ضمن منافسات دوري الأبطال الآسيوي لكرة القدم.

وسجل الإيراني مهدي تارمي والهولندي ويسلي شنايدر (11 و71) هدفي الغرافة، والبرازيلي روماريو ريكاردو دا سيلفا وعلي مبخوت وأحمد الهاشمي في الدقائق (10 و27 و69) أهداف الجزيرة.

وتعد هذه الخسارة هي الأولى للغرافة أمام الجزيرة خلال خمس مباريات جمعت الفريقين في البطولة القارية، حتى الآن، حيث كان التفوق للغرافة في المباريات الأربع الماضية بعدما فاز في ثلاث منها وتعادل في واحدة.

وشهدت المجموعة الأولى مباراة ثانية في الجولة الافتتاحية، جمعت تيراكتور سازي تبريز الإيراني بالأهلي السعودي على استاد السيب في مسقط وانتهت بفوز الأخير 1-0.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 19 فبراير الجاري، حيث يلتقي الغرافة بتيراكتور سازي في الدوحة، والأهلي بالجزيرة في جدة. ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الستة عشر.

(العربي الجديد)

المساهمون