رغم تألق الخطيب لبنان يخسر أمام نيوزيلندا

رغم تألق الخطيب لبنان يخسر أمام نيوزيلندا

11 اغسطس 2017
فادي الخطيب ورغم الخسارة كان نجم المباراة (حسين بيضون)
+ الخط -
افتتحت اليوم الجولة الثانية من بطولة آسيا لكرة السلة، الجارية حالياً على الأراضي اللبنانية على مجمع "نهاد نوفل" حتى يوم 20 أغسطس/ آب الجاري، ولُعبت اليوم أربع مباريات، وكانت المواجهة الأبرز بين لبنان ونيوزيلندا.

المجموعة الثالثة
خسر منتخب لبنان أمام نظيره النيوزيلندي بنتيجة 82-86 ضمن مجريات اليوم الثالث من بطولة آسيا لكرة السلة، بحضور 8 آلاف مشجع في مجمع "نهاد نوفل"، وشهد اللقاء تألق القائد فادي الخطيب الذي سجل 33 نقطة.

وتقدم المنتخب اللبناني في الربع الأول 23-19 وذلك بفضل تألق لاعبه فادي الخطيب، الذي لعب دور القائد بحق، لكن الأخطاء المتراكمة عليه في الربع الثاني دفعت المدرب لإخراجه بعدما فقد أعصابه بسبب احتساب الحكم خطأ غير صحيح عليه، لتتقدم نيوزليندا 17-23. وفي الربع الثالث عادت نيوزيلندا وتقدمت 21-25، إلا أن الأخير شهد تساوياً في الكفة تقريباً بتفوق لبناني طفيف 14-12.

وفي مباراة أخرى، عاد المنتخب الكوري الجنوبي إلى نغمة الانتصارات حين سحق نظيره الكازاخستاني بنتيجة 116-55، وذلك بعدما كان قد خسر في المباراة الافتتاحية أمام منتخب لبنان، لكنه قدم مستوى جيداً في اللقاء الأخير.

وجاء الربع الأول متقارباً جداً بين الطرفين، إذ انتهى بواقع 18-15، لكن الربع الثاني كان كارثياً بامتياز، إذ تراجع لاعبو مدرب كازاخستان، إدوارد سكاي برتس، حين تأخر لاعبوه 32-11، وتكرر الأمر عينه في الربع الثالث، فيما انتهى الربع الأخير 34-18.

المجموعة الرابعة
نجح المنتخب الياباني في تحقيق فوزه الأول في البطولة حين هزم الصين تايبيه بنتيجة عرضية 87-49، إذ تقدم لاعبو المدرب الأرجنتيني، جوليو لاماس، 22-17، لكن الربع الثاني كان سيئاً للغاية على أبناء المدير الفني شان-سان-شو إذ أحرز لاعبوه خمس نقاط مقابل 18 نقطة للخصم.

وفي الربع الثالث وبعد الخروج من غرف الملابس تابع الكومبيوتر الياباني تفوقه وتقدم 20-12، ليزيد بعدها ضغطه في الربع الأخير، بالرغم من مشاركة معظم لاعبي الصف الثاني فانتهى 27-15، وكان فوروكوا تاكاتوشي وهيجيما ماكوتو أفضل لاعبي اللقاء بتسجيلهما 17 نقطة للمنتصر.

وفي اللقاء الثاني من ذات المجموعة هيمن المنتخب الأسترالي من جديد وانتصر  في لقائه الأول على اليابان، وكانت الضحية هذه المرة منتخب هونغ كونغ، الذي مني بخسارة ثقيلة 99-58. وجاء الربع الأول بتفوق الكنغر الأسترالي بنتيجة 28-15، وتكرر السيناريو في الربع الثاني بذات النتيجة وذلك بفضل تألق لاعبي المدرب أندريه ليمانيس، والذين كانوا في البداية شبه مستهترين باللقاء قبل أن يقدموا مستوى عالياً وجدّيّاً.

ومع بداية الشوط الثاني، تابع منتخب هونغ كونع والذي يدربه هينغ-كينغ-أون في تسجيل ذات العدد من النقاط حين خسر في الربع الثالث 25-15، أما الربع الأخير فشارك خلاله الكثير من لاعبي الاحتياط في المنتخب الأسترالي وبالرغم من ذلك انتهى لمصلحتهم 18-13.



المساهمون