سابالينكا إلى الدور نصف النهائي في بطولة روما

سابالينكا إلى الدور نصف النهائي في بطولة روما

15 مايو 2024
سابالينكا من مواجهة أوستابنكو بعد ظهر الأربعاء في روما (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أرينا سابالينكا، المصنفة ثانية عالمياً، تتأهل إلى الدور نصف النهائي في بطولة روما المفتوحة للتنس بعد الفوز على ييلينا أوستابنكو بمجموعتين نظيفتين.
- سابالينكا، بطلة أستراليا المفتوحة لهذا العام، تظهر قوتها وتفوقها بسهولة في المباراة التي استغرقت ساعة و13 دقيقة، مما يعزز مكانتها كمنافس قوي للقب.
- تستعد سابالينكا لمواجهة التالية إما مع فيكتوريا أزارينكا أو دانييل كولينز، في طريقها للسعي نحو الفوز باللقب وإضافة إنجاز جديد إلى مسيرتها الرياضية.

واصلت النجمة البيلاروسية، أرينا سابالينكا، المصنفة ثانية عالمياً، رحلتها في بطولة روما المفتوحة للتنس، إثر تفوّقها على منافستها الإستونية، ييلينا أوستابنكو، لتصبح واحدةً من أبرز المنافسات على لقب نسخة عام 2024، من البطولة الإيطالية.

وتفوّقت النجمة البيلاروسية على منافستها الإستونية بمجموعتين نظيفتين (6-2) و(6-4)، بعد ظهر الأربعاء، في الدور نصف النهائي لبطولة روما المفتوحة للتنس ذات الألف نقطةٍ، ولم تواجه سابالينكا أيَّ صعوبةٍ لتخطي منافستها، وتفوّقت بسهولةٍ كبيرةٍ دون مقاومةٍ من أوستابنكو.

واحتاجت سابالينكا، التي توجت بلقب بطولة أستراليا المفتوحة بداية العام الحالي، إلى ساعةٍ و13 دقيقةً فقط، للتغلب على الإستونية، بطلة رولان غاروس عام 2017، وستلتقي في الدور التالي مواطنتها، فيكتوريا أزارينكا، أو الأميركية، دانييل كولينز، اللتين تلتقيان مساء اليوم، في المقابل، تجمع المباراة الثانية في الدور نصف النهائي بين البولندية، إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالمياً، والأميركية كوكو غوف المصنفة ثالثة. وستسعى سابالينكا لمواصلة رحلتها في بطولة روما والوصول إلى المباراة النهائية والتتويج بلقب جديد في مسيرتها. 

وفي تفاصيل المواجهة، حسمت سابالينكا المجموعة الأولى بسهولةٍ (6-2)، ثم وجدت صمودًا من منافستها أوستابنكو في المجموعة الثانية، لكنها نجحت في التقدم (4-3) على إرسال منافستها، وحافظت على تقدمها لتحسم النتيجة لمصلحتها، وكانت سابالينكا بلغت نهائي بطولة مدريد نهاية الأسبوع الماضي، وخسرت بطريقةٍ دراماتيكيةٍ، أمام شفيونتيك التي أنقذت ثلاثَ كراتٍ، قبل أن تخرج فائزةً في المواجهة.

المساهمون