ياسر العيساتي موهبة أياكس يراوغ الاتحاد الهولندي من أجل المغرب

ياسر العيساتي موهبة أياكس يراوغ الاتحاد الهولندي من أجل المغرب

08 أكتوبر 2023
يعد ياسر العيساتي من مواهب نادي أياكس أمستردام الهولندي (إكس)
+ الخط -

تعتبر هولندا من أكثر البلدان الأوروبية التي تشهد حضورا مكثفا للاعبين المنحدرين من أصول مغربية ويتألقون في صفوف العديد من الأندية في بطولة "إرديفيزي"، لذلك بات مسؤولو الاتحاد المغربي لكرة القدم يستغلون الأمر لضم أكبر عدد من اللاعبين، من أجل تمثيل كافة فئات المنتخبات المغربية في السنوات الأخيرة.

وحصل "العربي الجديد"، الأحد، على معلومات من مسؤول داخل الاتحاد المغربي لكرة القدم، أكد من خلالها أن موهبة نادي أياكس أمستردام الهولندي ياسر العيساتي راوغ مؤخراً الاتحاد الهولندي لكرة القدم، الذي كان يريد ضمه للعب برفقة منتخب هولندا تحت 17 سنة، ليقرر في نهاية المطاف اختيار اللعب للمغرب بشكل نهائي.

وفي الوقت الذي أعجب مدرب المنتخب المغربي تحت 17 سنة سعيد شيبا بالمؤهلات الفنية والبدنية التي يملكها اللاعب ياسر العيساتي، الذي يشغل مركز الظهير الأيسر، قرر ضمه إلى صفوف المنتخب المغربي.

ويخوض المنتخب المغربي، خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، دورياً ودياً في مدنية ماربيا الإسبانية، بحضور منتخبات كوريا الجنوبية وإنكلترا ثم نادي ملقة الإسباني تحت 20 سنة، استعدادا للمشاركة في بطولة كأس العالم تحت 17 سنة، التي تستضيفها إندونيسيا في الفترة ما بين 10 نوفمبر/ تشرين الثاني و2 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

المساهمون