وفاق سطيف يُهدد الأهلي المصري بثلاثة أسلحة خطيرة

07 مايو 2022
يسعى فريق وفاق سطيف لتحقيق نتيجة جيدة أمام الأهلي (Getty)
+ الخط -

تُعوّل جماهير فريق وفاق سطيف الجزائري الكثير على نجوم خط الوسط لديها في حسم موقعة الأهلي المصري على استاد السلام، مساء السبت، في ذهاب الدور نصف النهائي من منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2021-2022.

ورغم صعوبة المباراة وإقامتها في العاصمة المصرية القاهرة، إلا أن الجماهير الجزائرية تراهن على نجوم خط الوسط بشكل خاص على ترجيح كفة الفريق، والحصول على نتيجة مرضية، تُقربه من بلوغ المباراة النهائية ومواصلة حلم المنافسة على لقب بطل دوري الأبطال، وتضع جماهير سطيف آمالها على 3 نجوم لتسهيل مهمة الفريق في الإياب.

أكرم جحنيط.. نجم الوسط

يُعد لاعب الوسط المخضرم، أكرم جحنيط، واحداً من أهم الأسلحة التي يعتمد عليها فريق وفاق سطيف الجزائري في عبور عقبة منافسه الأهلي في الدور نصف النهائي. هو لاعب شامل يجيد اللعب في أكثر من مركز بالوسط، مثل محور الارتكاز والجناح وصانع الألعاب.

ويمتاز بالتسديد القوي على المرمى، والقدرة على أداء الواجب الهجومي، وله أهداف حاسمة للوفاق محلياً وقارياً، أبرزها تسجيله هدف الفوز على مولودية الجزائر في الدوري الجزائري، وكذلك التسجيل في مرمى فريق أمازولو الجنوب أفريقي وحورويا الغيني.

وفاق سطيف 1

رياض بن عياد.. الهداف الأول

يُمثل اللاعب، رياض بن عياد، قيمة تهديفية كبيرة بالنسبة إلى وفاق سطيف، فهو الهداف الأول للفريق في بطولة دوري أبطال أفريقيا خلال النسخة الجارية، وسجل 5 أهداف، ويُعد من أفضل معدلاته التهديفية، وله أهداف رائعة في مرمى حورويا الغيني وأمازولو الجنوب أفريقي.

هذا ويمتاز بالقدرة على تنفيذ الهجمات المرتدة السريعة، ويجيد المراوغة والتسديد على المرمى، بخلاف بناء الهجمات، وتلقى عدة عروض احترافية خارج الجزائر للرحيل عن الوفاق نهاية الموسم.

أحمد قندوسي.. سلاح المرتدات

يُعتبر أحمد قندوسي من أسرع لاعبي الوسط في المنطقة العربية، ويملك القدرة على التحول من الجناح إلى المهاجم في وقت قصير، وفي الوقت نفسه يُعَدّ من مفاتيح صناعة الألعاب في تشكيلة وفاق سطيف، ويجيد المراوغة واختراق الدفاعات بسرعاته.

ومع كل هذا، يملك دقة التمرير للمهاجمين، وهو رغم تراجع معدلاته التهديفية، إلا أنه يبقى عنصراً مهماً في عملية بناء الهجمات، ويجيد تنفيذ تعليمات مدربيه بحرفية كبيرة، وهو من أوراق الوفاق المؤثرة في حسم نتيجة لقاء السبت.

المساهمون