اتفاقية غريبة بين الاتحاد والأهلي طرابلس.. تعرف إليها

اتفاقية غريبة بين الاتحاد والأهلي طرابلس.. تعرف إليها

01 مايو 2022
الأهلي والاتحاد من أعرق الأندية في ليبيا (محمد تركية/فرانس برس)
+ الخط -

وقع نادي الاتحاد الليبي، السبت، اتفاقية غريبة مع غريمه الأهلي طرابلس، تقضي بمنع انتقال اللاعبين بينهما في الفترة المقبلة، وحمل المقترح أهدافاً إيجابية، أدى إليها ارتفاع قيمة النجوم وتراجع العلاقات بين جماهير المدينة الواحدة.

ووفقاً لصحيفة ريميسا المحلية، عرض نادي الاتحاد فكرة منع التفاوض وانتقال اللاعبين من النادي الأهلي وإليه طيلة موسمين قادمين، أي في 4 فترات انتقالات كاملة، وهو ما لاقى ترحيباً لدى المنافس، وتوج بتوقيع الاتفاقية بحضور إعلامي وتمثيل من الجانبين.

وجاء الهدف وراء هذه الاتفاقية من أجل تخفيض أسعار اللاعبين بعد أن شهدت ارتفاعاً جنونياً، في ظل الأزمات المالية التي فرضتها الحرب وتفشي فيروس كورونا بعدها، علماً أن الاتحاد والأهلي هما الناديان الأكثر تعاقداً مع النجوم وبقيم مالية كبيرة.

أما الهدف الثاني فهو خفض شدة الاحتقان بين جماهير الفريقين، إذ يؤدي انتقال لاعب فريق صوب فريق آخر لمشادات عدائية، في وقت تحتاج ليبيا للمزيد من التماسك لتحقيق النجاحات، والإثبات للاتحادين الأفريقي والدولي لكرة القدم أن الدولة قادرة على احتضان مباريات قارية بمختلف المدن وفي أمان تام.

ودعا رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد محمود عبودة السلطات الكروية لمساعدة بعض الأندية، فقال: "بعض الأندية تعاني من فقر شديد ولا تمتلك القدرة حتى على شراء ملابس أو توفير وسائل لنقل اللاعبين، على المسؤولين الاهتمام بها وتقديم يد المساعدة لها، كما أتمنى أن يُقبل ناديا الأهلي بنغازي والنصر لاتخاذ نفس الخطوة".

المساهمون