وفاة مشجع تلغي مباراة غرناطة وبلباو في الليغا

وفاة مشجع تلغي مباراة غرناطة وبلباو في الليغا

10 ديسمبر 2023
المشجع تعرض لسكتة قلبية (خورخي غيريرو/فرانس برس)
+ الخط -

ألغي لقاء غرناطة وأتلتيك بلباو، مساء الأحد، بعد خمس عشرة دقيقة فقط من اللعب، في اللقاء الذي جاء لحساب الجولة الـ16 من الليغا، بسبب حالة صحية طارئة لأحد المشجعين في المدرجات، الذي تم الإعلان عن وفاته بعد نقله إلى المستشفى.

وحسب تقرير صحيفة "ماركا" الإسبانية، فقد أصيب أحد المشجعين بسكتة قلبية، وبينما يحاول أطباء الملعب إنعاشه، قرر حكم المباراة أورتيز أرياس، إيقاف اللقاء وعودة جميع اللاعبين إلى غرف تبديل الملابس الخاصة بهم.

وبين التقرير، أن أطباء غرناطة وأتلتيك ذهبوا لإسعاف المشجع من المدرج، قبل أن يتم نقله بسيارة الإسعاف إلى أقرب مستشفى من أجل تلقي العلاج المطلوب.

ولفت أوناي سيمون، حارس مرمى بلباو، انتباه سانتياغو ساكريستان، أحد مساعدي الحكم الأول إلى الحادثة، بسبب حدوث ضجة في المدرجات على الجانب الآخر من المقاعد، ليتلقى بعدها الحارس الدولي الإسباني إشادة الجماهير المتواجدة في المدرجات.

وتم الإعلان رسميا عن عدم استكمال اللقاء الذي يتقدم فيه بلباو بنتيجة 0-1 بهدف سجله إيناكي ويليامز في الدقيقة السادسة، في الوقت الذي أكدت فيه إذاعة "كادينا سير" أنه من الممكن أن يتم استئناف اللقاء غدا الاثنين.

وبعدها، أعلن نادي غرناطة في بيان عبر صفحته الرسمية على  منصة "إكس" "تويتر سابقا"، وفاة المشجع، وكتب النادي في بيانه: "من النادي، نريد أن نرسل تعازينا الصادقة إلى العائلة والأصدقاء، وكذلك إلى عائلة غرناطة بأكملها. تم تعليق المباراة بين نادي غرناطة ونادي بلباو بعد وفاة أحد مشجعي نادينا".

من جهته، خرج نادي بلباو ببيان رسمي كتب فيه: "اتفق الناديان على إلغاء المباراة بسبب وفاة أحد المشجعين في ملعب لوس كارمينيس. نادي بلباو يعرب عن خالص تعازيه. مشاعرنا مع عائلة المتوفى ومحبيه".

وشهدت مدرجات ملاعب كرة القدم العديد من حالات الوفاة لجماهير، آخرها في الدوري الألماني لكرة القدم، حيث كشف نادي شالكه في إبريل/نيسان الماضي وفاة أحد المشجعين الحاضرين في المدرج الجنوبي لمباراة الفريق أمام باير ليفركوزن.

وكتب النادي في بيانه حينها: "فلنضع كرة القدم جانبًا هذه الأيام، لقد تعرض مشجع في المدرج الجنوبي للوفاة، ولسوء الحظ كافة المحاولات من أجل إنعاشه لم تكن ناجحة. نحن نرسل تعازينا الحارة لعائلة ذلك المشجع، مشاعرنا وأفكارنا معكم".

المساهمون