وارهولم... حكاية عدّاء نرويجي يعشق تحطيم الأرقام القياسية

وارهولم... حكاية عدّاء نرويجي يعشق تحطيم الأرقام القياسية

27 يوليو 2021
سعادة كارستن وارهولم برقمه التاريخي الجديد في عالم ألعاب القوى (Getty)
+ الخط -

لا يختلف اثنان في عالم ألعاب القوى على الموهبة الفريدة التي يمتلكها النرويجي، كارستن وارهولم، التي مكنته من تحطيم الأرقام القياسية، كان آخرها في العاصمة أوسلو، ضمن منافسات الجولة الرابعة في الدوري الماسي، بعدما قطع سباق 400 متر حواجز بزمن 46,70 ثانية.

واستطاع صاحب الـ(25 عاما) تحطيم الرقم التاريخي، المُسجل باسم الأميركي كيفن يونغ، قبل 29 عاماً في دورة الألعاب الأولمبية، التي أقيمت في مدينة برشلونة الإسبانية، عام 1992، عندما قطع سباق 400 متر حواجز بزمن وقدره 46,78 ثانية، ليثبت النرويجي كارستن وارهولم أنه يعشق كسر الأرقام القياسية.

لكن حكاية العداء النرويجي تُعد مختلفة بعض الشيء عن باقي منافسيه، لأنه تخصص في سباقات السرعة والحواجز، وحقق فيها العديد من الألقاب، لكنه فاجأ الجميع بقراره، وهو التركيز فقط على سباقات الحواجز، لأنه رأى نفسه قادراً على تحطيم الأرقام القياسية، كما ذكر في مقابلته مع قناة "يورو سبورت".

تحطيم الرقم التاريخي جاء بعد عمل طويل للنرويجي كارستن وارهولم، بعدما حقق اللقب العالمي عامي 2017 في العاصمة البريطانية لندن، و2019 في العاصمة القطرية الدوحة، لكن نقطة التحول جاءت بعدما شاهد الأميركي راي بنجامين يسجل ثاني أسرع زمن بالتاريخ، بعدما قطع المسافة بـ46,83 ثانية، أثناء اختيار أعضاء منتخب الولايات المتحدة المشارك في أولمبياد طوكيو.

ويعلم العداء النرويجي أنه سيقوم بمواجهة الأميركي راي بنجامين في دورة الألعاب الأولمبية الجارية حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو. وقال كارستن وارهولم عن إنجازه العالمي: "لقد كانت لحظة مثالية. الجميع كان يتحدث عن هذا الرقم القياسي لسنوات طويلة. إنه أكبر مني سناً (ولد النرويجي عام 1996 وتحقق الرقم القياسي عام 1992)"، مضيفاً: "لقد كنت أعلم أني أملك القدرة، لكن من المميز جداً أن تحقق تحطيم الرقم. أنا سعيد وفخور جداً حقاً".

وبدأت حكاية كارستن وارهولم مع عالم ألعاب القوى في عام 2013، الذي استطاع فيه الظفر بثماني ميداليات ذهبية في بطولة الشباب النرويجية، بالإضافة إلى حصده الميدالية الذهبية في بطولة العالم للأولاد بنفس العام.

وبعد انطلاقته المثيرة في ألعاب القوى، قرر كارستن وارهولم التخصص في سباقات الحواجز فقط، لأنه يريد تحطيم الأرقام القياسية، وفعلها في عاصمة بلاده النرويج أوسلو، لكنه يطمح إلى تحقيق رقم تاريخي يظل صامداً لفترة طويلة في أولمبياد طوكيو، فهل يتمكن صاحب الـ(25 عاماً) من فعلها؟

المساهمون