هل يُشعل أوزيل أزمة بين ألمانيا والهند بسبب تغريدته؟

هل يُشعل أوزيل أزمة بين ألمانيا والهند بسبب تغريدته؟

27 ابريل 2022
يعد أوزيل أحد أبرز نجوم نادي فنربخشة التركي (Getty)
+ الخط -

عاد النجم الألماني مسعود أوزيل، قائد خط وسط نادي فنربخشة التركي، إلى إثارة الجدل بين الجماهير الرياضية، بعدما نشر تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، هاجم فيها الدولة الهندية بسبب سياستها تجاه المسلمين.

وكتب نجم نادي فنربخشة في حسابه: "الدعاء في ليلة القدر المقدسة من أجل سلامة ورفاهية إخواننا وأخواتنا المسلمين في الهند. دعنا ننشر الوعي بهذا الوضع المخزي. ماذا يحدث لحقوق الإنسان في ما يسمى بأكبر ديمقراطية في العالم؟".

ولم ينسَ مسعود أوزيل وضع وسم "اكسروا الصمت"، الذي يضعه رواد مواقع التواصل الاجتماعي في "تويتر" على جميع التغريدات التي يعلنون فيها تضامنهم مع المسلمين في الهند، الذين يعانون بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وتأتي تغريدة أوزيل بعدما تزايدت معاناة المسلمين في الهند، بحسب الكثير من التقارير، عقب تنفيذ استراتيجية لهدم منازلهم ومتاجرهم من قبل نشطاء "الهندوتفا"، وهي حركة متطرفة من الهندوسية، عقب قيامهم بجرف العديد من المباني بحجة أنها غير قانونية.

لكن الجماهير الرياضية عبرت في تعليقاتها لمسعود أوزيل عن خشيتها من اندلاع أزمة كبيرة بين الهند وألمانيا، بسبب ما يقوم به خلال الفترة الأخيرة، خاصة أن نجم فنربخشة سبق له أن أشعل أزمة بين فريقه السابق والصين بسبب ما كتبته حول اضطهاد مسلمي الإيغور في الصين، ما كلفه الخروج من "المدفعجية".

المساهمون