هل تنهي الإصابات مسيرة ماركيز في عالم سباقات السرعة؟

هل تنهي الإصابات مسيرة ماركيز في عالم سباقات السرعة؟

14 اغسطس 2023
عانى ماركيز من سلسلة إصابات متكررة (ماركو لازاري/ Getty)
+ الخط -

يعاني نجم الدراجات النارية، الإسباني، مارك ماركيز، سائق فريق هوندا، من سلسلة إصابات منذ ثلاث سنوات، أثرت على نتائجه ومشاركاته بشكل كبير.

وخلال سباق جائزة ألمانيا الكبرى، في يونيو/ حزيران الماضي، انسحب المتسابق الإسباني، البالغ 30 سنة، بعد سقوطه على الأرض 5 مرات قبل انطلاق السباق الذي فاز به 8 مرات في مسيرته، ليصاب بالتواء وكسر في الإصبع، وكسر في أحد الضلوع.

وهذه الحوادث التي لم تسمح له بالقتال من أجل البطولات، جعلت بطل العالم ست مرات يفكر في إنهاء مسيرته في عالم سباقات السرعة.

وفي هذا السياق، قال ماركيز في تصريحات خلال مقابلة مع شبكة "بي بي سي"، الأحد: "كانت مسيرتي المهنية مميزة للغاية. ولكن بعد ذلك كانت بداية الكابوس الذي أصابني. لقد مرت ثلاث سنوات بمعاناة كبيرة. لن أكذب إذا قلت إنني فكرت ربما بأنه حان الوقت لإيقاف مسيرتي المهنية".

ويدرك النجم الإسباني، أن بعض الأشخاص من حوله يوصونه حالياً بأخذ قسط من الراحة، وحول هذا تابع: "يقول بعض الناس من حولي إن الوقت حان لأخذ قسط من الراحة. على الرغم من أن الغالبية ترغب في عودتي والاستمرار في عالم السباقات. الشغف موجود، لدي الدافع وأحتاج إلى إيجاد طريقة للاستمتاع به".

المساهمون