مودريتش مستمرٌ مع ريال مدريد بعد صدمة كروس

22 مايو 2024
مودريتش في مدينة فياريال، 19 مايو 2024 (جوزيه بريتون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- لوكا مودريتش يتوصل لاتفاق مع ريال مدريد لتمديد عقده لموسم آخر، بعد اجتماعه بفلورنتينو بيريز، في خطوة تأتي بعد إعلان توني كروس اعتزاله.
- مودريتش، الذي سيبلغ 39 عامًا، يُعد عنصرًا مهمًا في خط وسط ريال مدريد، خاصة بعد رحيل كروس، مع تسجيله لـ39 هدفًا في 532 مباراة.
- التجديد مع مودريتش يُعتبر خطوة استراتيجية للحفاظ على استقرار الفريق وخبرته، خاصة في ظل التحديات المستقبلية والاستعداد للمواسم القادمة.

أفادت صحيفة ماركا الإسبانية، اليوم الأربعاء، بأنّ الاجتماع الذي جمع النجم الكرواتي لوكا مودريتش (38 عاماً)، بنظيره رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز، أدّى إلى اتفاقٍ شاملٍ على تمديد عقد لاعب الوسط المخضرم موسماً آخر، وذلك بعد يومٍ واحدٍ فقط من إعلان الألماني توني كروس، متوسط الميدان، اعتزاله اللعب بشكلٍ نهائي مع نهاية الموسم الحالي، وخوضه نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند الألماني في ويمبلي، ثم بطولة 2024 مع منتخب بلاده، التي تستضيفها ألمانيا، انطلاقاً من يوم 14 يونيو/حزيران المقبل.

وبحسب ما ذكرته "ماركا"، فإنّ الاتفاق سيُصبحُ رسمياً بمُجرد أن تجهز كافة المستندات، لتأتي هذه الأنباء السارة لجماهير ريال مدريد، التي تعلمُ قيمة اللاعب الكرواتي، الذي سيبلغ عامله الـ39 في التاسع من سبتمبر/أيلول المُقبل، ولا سيما أنه استطاع تقديم الإضافة لتشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، حين كان يدخلُ إلى أرضية الملعب بديلاً في العديد من المباريات، وهو سيكونُ مُهماً مع رحيل كروس، لأنّه شكّل مع الألماني عنصري الخبرة الأبرز في خط الوسط.

ووصل لوكا مودريتش إلى ريال مدريد في عام 2012، قادماً من توتنهام الإنكليزي، وحقق خلال تلك الفترة إنجازاتٍ كبيرة، بعد خوضه 532 مباراة وتسجيله 39 هدفاً في مختلف المسابقات، إذ رفعَ لقب الدوري الإسباني في أربع مناسبات، وكأس الملك مرتين، والسوبر المحلي خمس مرات، ودوري أبطال أوروبا أيضاً خمس مرات، ومثلها في كأس العالم للأندية، وأربعة في السوبر الأوروبي.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو، الأربعاء أيضاً، أنّ هذا التجديد جاء ليُخفف -بطريقة أو بأخرى- الضربة التي سببها إعلان توني كروس عن قراره بالاعتزال في 30 يونيو/حزيران 2024، وهذا ما أجبر القيادة العليا لـ"الميرينغي"، على حدّ قول المصدر، اتخاذ قرارٍ سريعٍ بشأن مودريتش، وعدم المخاطرة بخسارة قطعتين أساسيتين ومهمتين في النادي الملكي، في موسمٍ واحد، تمهيداً للمستقبل.

المساهمون