الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة يطلق برنامجاً لاكتشاف المواهب حول العالم

22 مايو 2024
علم فلسطين في دبلن خلال مباراة منتخب سيدات فلسطين وبوهيميان الأيرلندي (ستيف ماكارثي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة عن برنامج لاكتشاف المواهب الفلسطينية في الشتات، بهدف دمجهم في المنتخبات الوطنية وتعزيز الرياضة الفلسطينية.
- يتطلب البرنامج من المتقدمين إثبات أصولهم الفلسطينية وإرسال مقطع فيديو يُظهر مهاراتهم الرياضية، لتوفير فرصة للمشاركة في بطولات دولية.
- شدد إبراهيم حبش، رئيس الاتحاد، على أهمية البرنامج في تطوير كرة السلة الفلسطينية ودعا المواهب للانضمام وتمثيل فلسطين في المحافل الرياضية العالمية، مؤكدًا على الدور الوطني للرياضة في رفع العلم الفلسطيني.

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، اليوم الأربعاء، إطلاق "برنامج اكتشاف المواهب للاعبين والفنيين الفلسطينيين في الشتات حول العالم"، وذلك لفتح الفرصة أمامهم للانضمام إلى منظومة الاتحاد والمنتخبات الوطنية على حدّ قوله، إذ يهدف لتعزيز صفوفه بأشخاصٍ قادرين على تحقيق الإفادة والتطور، ورفع العلم الفلسطيني في المحافل الدولية والعالمية.

ووضع الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بعض الشروط من أجل التقدّم لبرنامج اكتشاف المواهب، إذ قال في بيانٍ رسمي اليوم الأربعاء، نشرته اللجنة الأولمبية الفلسطينية: "تقتضي مُتطلبات المشاركة في البرنامج تقديم وثيقةٍ رسمية بهوية المتقدّم، أو أحد والديّه، تثبتُ أنّه ذو أصول فلسطينية، وكذلك إرسال مقطع فيديو قصير يُظهر فيه اللاعب وهو يمارس اللعبة، أو المدرب أثناء التدريب".

وشدد رئيس الاتحاد الفلسطيني للعبة، إبراهيم حبش، على أهمية هذا البرنامج لتطوير منظومة لعبة كرة السلة الفلسطينية، ورفدها بالمواهب والكفاءات الرياضية الراغبة في تمثيل المنتخب ودعم الاتحاد الوطني، كما أشار إلى أن الفرصة مُتاحةٌ للمواهب الناشئة من خلال البرنامج، للمشاركة في بطولة غرب آسيا تحت 18 عاماً المقبلة، المقررة إقامتها في العاصمة العراقية بغداد خلال شهر يوليو/ تموز المقبل، والتي تشكل محطة هامة نحو العبور لكأس آسيا 2025. 

ختم حبش حديثه بالقول: "ندعو المواهب الرياضية الفلسطينية إلى الانضمام للبرنامج الذي يُتيح لهم فرصة الارتباط مع وطنهم، وتحقيق حلمهم برفع العلم الفلسطيني في مختلف المحافل الرياضية القارية والدولية". يُذكر أن الحركة الرياضية الفلسطينية تسعى لرفع اسم فلسطين في مختلف البطولات، وسط استمرار حرب الإبادة على قطاع غزّة، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، والتضييق منذ سنوات على الرياضيين وتقييد تحركاتهم بشكلٍ دائم.

المساهمون