هدف ملغى يثير الجدل في قمة توتنهام وأرسنال.. جمال الشريف يوضح الحالة

هدف ملغى يثير الجدل في قمة توتنهام وأرسنال.. جمال الشريف يوضح الحالة

28 ابريل 2024
كشف الشريف عن رأيه بما حدث في اللقاء بين توتنهام وأرسنال (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أرسنال يفوز على توتنهام بنتيجة 3-2 في قمة ديربي لندن ضمن الجولة الـ35 من الدوري الإنكليزي الممتاز، مع حالتين تحكيميتين مثيرتين للجدل.
- هدف توتنهام الملغي بواسطة تقنية الفار بسبب تسلل ميكي فان دي فان، حيث أكد الخبير التحكيمي جمال الشريف صحة القرار.
- ركلة جزاء لتوتنهام في الدقيقة 85 تم احتسابها بعد مراجعة الفار، والتي سجل منها الفريق هدفه الثاني، مع تأكيد صحة القرار من الخبير التحكيمي.

شهدت قمة ديربي لندن، بين توتنهام هوتسبير، وضيفه أرسنال، اليوم الأحد، والتي انتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الـ 35 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، حالتين تحكيميتين مثيرتين للجدل.

وفي الدقيقة الـ 22 من عمر اللقاء، ألغى حكم المواجهة هدفاً لمصلحة نادي توتنهام هوتسبير، بعد العودة لتقنية الفار، بسبب وجود حالة تسلل على لاعب الفريق المضيف، ميكي فان دي فان، وهو قرار أكد صحته أيضًا الخبير التحكيمي الخاص بـ "العربي الجديد"، جمال الشريف.

وقال الحكم المونديالي عن هذه الحالة: "قرار صحيح بإلغاء الهدف، لأن فان دي فان الذي كان موجودًا في موقف تسلل استفاد من موقعه كمتسلل في اللحظة التي سدد فيها زميله الكرة مع لاعبين آخرين، حيث إن الكرة اصطدمت بأحد لاعبي أرسنال، ومن ثم بصدر لاعب "المدفعجية"، غابرييل، وعادت إلى فان دي فان الذي سجل الهدف، وكان في موقف تسلل، وجاءته الكرة من مدافعين؛ لذا فان استفاد من موقعه، قرار الفار كان دقيقاً وقرار الحكم كان صحيحاً بإلغاء الهدف لصالح توتنهام هوتسبير".

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحة توتنهام، في الدقيقة الخامسة والثمانين من عمر المواجهة، سجل منها الفريق هدفه الثاني، وقال الشريف عنها: "كرة ساقطة على حدود منطقة جزاء أرسنال، كان رايس يستعد لإبعادها، لكن بين ديفيز استطاع أن يسبقه على الكرة ويلعبها بركبته اليسرى ليقوم لاعب أرسنال بركل الفخذ اليسرى للمهاجم، بيد أن الحكم لم يدرك التفاصيل، وتم استدعاؤه من حجرة (الفار) ليتبين له وجود مخالفة وليحتسب ركلة جزاء، وقرار الحكم كان صحيحاً بعد العودة لتقنية الفار".

المساهمون