ليفربول يحقق فوزاً متأخراً يبقيه بالصدارة ورقم تاريخي لتوتنهام

ليفربول يحقق فوزاً متأخراً يبقيه في الصدارة بليلة الرقم التاريخي لتوتنهام

02 مارس 2024
ليفربول يتصدر ترتيب الدوري الإنكليزي (شوان بورتيل/Getty)
+ الخط -

حقق ليفربول انتصاراً متأخراً على مضيفه نوتنغهام فوريست المهدّد بالهبوط، بهدف دون رد، في المرحلة السابعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ورغم الإصابات التي ضربت صفوفه، لا يزال ليفربول قادراً على تحقيق الانتصارات والاحتفاظ بالصدارة، بعد أن سجّل الأوروغوياني داروين نونيز هدف الانتصار في الوقت المضاف على عمر اللقاء، لتواصل كتيبة المدرب يورغن كلوب صدارتها للترتيب برصيد 63 نقطة، بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي الذي سيواجه جاره اليونايتد الأحد، ليحقق "الريدز" انتصاره الأول خارج ملعبه في الدوري ضد نوتنغهام فورست منذ أكتوبر/ تشرين الأول 1984، حيث أنهى كلوب عقدة امتدت 40 عاماً على ملعب "سيتي غراوند".

وجاء الفوز بعد أيام من إحراز ليفربول لقب كأس الرابطة على حساب تشلسي في نهاية الشوط الثاني الإضافي، من رأسية لقلب دفاعه الهولندي فيرجيل فان دايك، حيث يحلم مشجعو ليفربول بموسم مكتمل قد ينتهي برباعية تاريخية، تكون مسك ختام مشوار مدربه الألماني كلوب، الذي أعلن رحيله في نهاية الموسم الجاري.

من جهته، انتصر توتنهام على ضيفه كريستال بالاس 3-1، ليصبح الفريق اللندني وأرسنال، الناديين الوحيدين اللذين سجلا الأهداف في 38 مباراة متتالية في تاريخ الدوري الإنكليزي، بحسب إحصائيات "سكاوكا".

وسقط إيفرتون في فخ الهزيمة مجدداً، وهذا المرة أمام ويستهام يونايتد 1-3، حيث خاض الأول 10 مباريات متتالية دون فوز للمرة الثانية فقط في تاريخه بالدوري الإنكليزي الممتاز، بعد موسم 1994-1995.

المساهمون