إسبارغارو ينهي مشواره في الموتو جي بي.. دموع ورسالة مؤثرة

23 مايو 2024
إسبارغارو في حلبة برشلونة يوم 23 مايو 2024 (ميركو لازاري/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أعلن الدراج الإسباني أليكس إسبارغارو اعتزاله في نهاية الموسم بعد مسيرة حافلة مع فريق أبريليا، معبرًا عن شكره للجميع ووصف مسيرته بالمغامرة الرائعة.
- على الرغم من شعوره بنقص الموهبة مقارنة بدراجين آخرين، أكد إسبارغارو أن العمل الجاد قاده لتحقيق مستوى مرتفع، مشيرًا إلى أن السنوات الأخيرة مع أبريليا كانت رائعة وكافية بالنسبة له.
- حقق إسبارغارو انتصارين مهمين في صيف 2023، ويتوقع أن يؤثر اعتزاله على سوق الانتقالات في موتو جي بي، خاصة مع وجود دراجين بارزين مثل مارك ماركيز وخورخي مارتن لم يحجزوا مقودًا للموسم المقبل.

أعلن الدراج الإسباني، أليكس إسبارغارو، الذي ينافس برفقة فريق أبريليا، اعتزاله في نهاية الموسم، وذلك على هامش جائزة كتالونيا الكبرى في مونتميلو، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات في سباقات السرعة.

وقال عميد الدراجين، والذي سيبلغ 35 عاماً في الأول من شهر يوليو/تموز المقبل، في تصريحات نقلتها وكالة فرانس برس، اليوم الخميس: "شكراً للجميع على وجودكم هنا، كما يمكنكم أن تتخيلوا في نهاية الموسم، سأوقف مسيرتي كدراج متفرغ في موتو جي بي. لقد كانت مغامرة رائعة". وتابع وهو يذرف الدموع: "هناك العديد من الدراجين الذين فازوا أكثر مني بالكثير، لكنني بذلت كلّ ما في وسعي. غالباً كان لديّ شعور بأنني لا أملك موهبة الدراجين الآخرين، ولكن من خلال العمل الجاد وصلت إلى مستوى مرتفع إلى حدٍ ما".

ولفت: "مع أبريليا، كانت الأعوام الأخيرة رائعة، لقد عشت حلماً، وهذا أحد الأسباب التي جعلتني أقرر التوقف، لأنه يكفي بالنسبة لي، لقد استمتعت كثيراً". وشارك إسبارغارو في 239 جائزة كبرى حتى الآن، منذ حضوره الأول في فئة موتو جي بي خلال 2009، ومع ذلك، كان عليه الانتظار حتى إبريل/نيسان 2022، لتحقيق باكورة انتصاراته، خلال سباق جائزة الأرجنتين الكبرى.

وحقق إسبارغارو انتصارين جديدين خلال صيف 2023، في جائزة بريطانيا الكبرى على حلبة سيلفرستون، وعلى أرضه وأمام جماهيره في كتالونيا، وسينعش اعتزال إسبارغارو، سوق الانتقالات في موتو جي بي، إذ إن العديد من الدراجين لم يتمكنوا من حجز مقود لهم العام المقبل، على غرار مواطنيه بطل العالم ست مرات، مارك ماركيز، وخورخي مارتن.

المساهمون