ميسي يعود إلى "حديقته" المفضلة.. إليكم أفضل إبداعاته في بيرنابيو

ميسي يعود إلى "حديقته" المفضلة.. إليكم أفضل إبداعاته في بيرنابيو

09 مارس 2022
ميسي سيحاول قيادة الباريسي للتأهل على حساب الريال (ديفيد بوستامانتي/Getty)
+ الخط -

يرتبط الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، بعلاقة قوية بملعب سانتياغو بيرنابيو، معقل ريال مدريد، غريم فريقه السابق نادي برشلونة، حيث كان ميسي مصدر الرعب للنادي الملكي، وكابوساً اعتقدت الجماهير أنها تخلصت منه هذا الموسم، ولكن دوري الأبطال منح "البولغا" فرصة العودة سريعاً لمواجهة الريال.

ورغم صعوبة التألق ضد "الملكي"، إلا أن ميسي كان استثناء في معادلة النجاح، وعرف كيف يترك بصمته وينتزع إعجاب جماهير "الميرنغي" في بعض المباريات، بسبب إبداعاته التي سيحاول أن يكررها في مواجهة الأربعاء، لتعويض فشله في تسجيل ركلة جزاء في لقاء الذهاب، كان من شأنها أن تمنح باريس سان جيرمان أفضلية هامة، وإليكم أفضل المواعيد في مسيرة ميسي كلما نزل ضيفاً على الريال.

أول مباراة في سن 18 عاما

ظهر ميسي للمرة الأولى في لقاء الكلاسيكو، في سن 18 عاما، حيث شارك في اللقاء الذي دار يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2005. وخلال هذه المواجهة، لم ينجح ميسي في التسجيل، ولكنه ساهم في انتصار فريقه عندما أهدى الكاميروني صامويل إيتو أسيست سجل منه هدفاً، وكان مستوى الأرجنتيني مقنعاً، ولا أحد كان يعلم أنّها بداية رحلة طويلة "سيجلد" خلالها دفاع الريال.

أول هدف في 2009

انتظر ميسي أربع سنوات من أجل إحراز الهدف الأول في مرمى الريال على ملعبه، حيث احتاج إلى 35 دقيقة في اللقاء الذي دار يوم 2 مايو/أيار 2009، حتى يهز شباك الملكي للمرة الأولى، قبل أن يضيف هدفاً ثانيا في نهاية اللقاء ويقود برشلونة إلى الانتصار بنتيجة 6ـ2، ويعمق الفارق في صراع التتويج بالدوري الإسباني لكرة القدم.

ثنائية في دوري الأبطال

في 27 إبريل/نيسان 2011، تواجه ريال مدريد وبرشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لتتواصل الإثارة التي كانت حاضرة في الدوري الإسباني، غير أن الغلبة كانت لميسي الذي سجل ثنائية في الشوط الثاني وتأهل برشلونة إلى النهائي الذي جمعه بمانشستر يونايتد، ومن هزم الريال لا يقبل بخسارة اللقب، فقد قاد ميسي فريقه للعودة موفقاً من العاصمة الإيطالية.

رقم قياسي في الكلاسيكو

أحرز ميسي في 23 مارس/آذار 2014 "هاتريك" تاريخي، في واحدة من أفضل مباريات الكلاسيكو في السنوات الأخيرة، بعد تألق كريم بنزيمة وطرد سيرجيو راموس، وكذلك التسابق والتلاحق الذي تواصل طوال اللقاء وحضرت المتعة. وخلالها تألق ميسي بشكل كبير ورفع رصيده إلى 22 هدفا في مباريات الكلاسيكو ويتصدر الترتيب في سجل هذا الموعد التاريخي.

الاحتفال التاريخي بهدف الفوز

في 2017، خطف برشلونة انتصاراً مثيراً على الريال بهدف من ليونيل ميسي في الدقيقة 92، مكّن فريقه من التقدم 3ـ2، ويحرز برشلونة 3 نقاط مهمة ومؤثرة بعد هجوم سريع أبدع ميسي في نهايته، وقد كانت طريقة احتفاله بالهدف في قيمة الإنجاز، عندما رفع قميصه في مواجهة جماهير الريال ويعلن عن نفسه ملك مباريات الكلاسيكو على مرّ التاريخ، وتبقى لقطة احتفاله راسخة في سجل مباريات الكلاسيكو.

المساهمون