مورينيو يسافر نحو برشلونة ويفتح المجال لتدريب النادي الكتالوني

مورينيو يسافر نحو برشلونة ويفتح المجال لتدريب النادي الكتالوني بابتسامة

22 يناير 2024
مورينيو أقيل من تدريب فريق روما (سيليفيا لوري/Getty)
+ الخط -

حطّ المدرب البرتغالي الشهير، جوزيه مورينيو الرحال بمدينة برشلونة بعد إقالته من تدريب نادي روما، وأثار التساؤلات بسبب رده المثير للجدل عن سؤال يخص سبب سفره، وإن كان متعلقا بإمكانية تدريبه النادي الكتالوني.

ونشر حساب برنامج "الشيرينغيتو" الإسباني، مقطع فيديو للحظة وصول المدرب البرتغالي إلى مطار برشلونة، كما عرض ردة فعله عند سماعه سؤالا يخص إمكانية تدريبه نادي برشلونة، حيث رد بابتسامة ورفض التعليق أو الحديث للإعلام.

وجاء حضور "السبيشل وان" إلى مطار برشلونة موازاة مع الوضع الصعب الذي يعيشه "البلوغرانا" في الفترة الأخيرة، إذ تراجع مستوى الفريق بشكل واضح، بما فتح الباب أمام إمكانية رحيل مدربه تشافي هيرنانديز الذي فشل في إيجاد الحلول الفنية التي تسمح بعودة النادي إلى سابق عهده.

وأكدت وسائل إعلامية إسبانية في الفترة الأخيرة، أن لاعبي برشلونة سئموا الوضع الذي يعيشونه مع تشافي هيرنانديز، وتضاعفت المشاكل الداخلية وحالات عدم الرضا بينهم وبين مدربهم، وهذا الوضع ينبئ بأن القادم سيكون أصعب على الجماهير.

وأقيل مورينيو من تدريب نادي روما الإيطالي بسبب سوء النتائج، وهذه الصدمة لم يتقبلها البرتغالي الذي غادر العاصمة الإيطالية وأجواء الحزن تسود وسط الجماهير، لكن رحيله فتح الباب أمام عدة أندية طالما سعت لكي يكون مدربها في يوم من الأيام.

وتقدم نادي الشباب السعودي بعرض لمورينيو، كي يصبح المسؤول الأول على الجهاز الفني للفريق، غير أن وكيله، خورخي مينديز يسعى لاستمراره في أوروبا، كما سعى سابقا ليدرب نادي نابولي قبل أن يتولى المدرب والتر ماتزاري مهمة تدريبهم.

وستحمل الأيام المقبلة تفاصيل جديدة تخص مستقبل المدرب الشهير، إذ من الممكن أن يصبح مرشحا فوق العادة لتدريب برشلونة في حال أقيل تشافي، في وقت يبقى راتبه العالي عائقا أمام مجلس إدارة النادي الكتالوني.

المساهمون