مشجع تشلسي يعتدي على حارس نيوكاسل في كأس الرابطة الإنكليزية

مشجع تشلسي يعتدي على حارس نيوكاسل في كأس الرابطة الإنكليزية في ليلة تفوق "البلوز"

20 ديسمبر 2023
تشلسي حقق تأهلاً صعباً (أدريان دينيس/Getty)
+ الخط -

نجح فريق تشلسي الثلاثاء، في إنهاء تألق نيوكاسل في مسابقة كأس رابطة المحترفين في إنكلترا، بعد أن تغلب عليه في ربع النهائي، بانتصاره بركلات الترجيح 4ـ2، إثر نهاية اللقاء في الوقت القانوني، بنتيجة 1ـ1.

وسجل كالوم جونسون الهدف الأول لنيوكاسل في بداية اللقاء، بعد أن استغل خطأ من مدافعي تشلسي في إبعاد الكرة، ليتقدم ويهزّ شباكهم رغم البداية القوية لـ"البلوز" في المواجهة، حيث توافرت لهم الكثير من الفرص من أجل التسجيل قبل منافسهم، ولكن أول خطأ في الدفاع كلفهم غالياً.

وعادل تشلسي النتيجة في الوقت البديل عبر لاعبه الأوكراني مودريك الذي استغل خطأً دفاعياً، بعد أن ساد الاعتقاد بأن اللقاء سينتهي لفائدة نيوكاسل الذي صمد دفاعياً فترات طويلة، حيث فضل التراجع إلى مناطقه بحثاً عن المحافظة على التقدم.

ويُعتبر فشل نيوكاسل في الوصول إلى المربع الذهبي حدثاً مهماً، ذلك أن الفريق واجه عمالقة الدوري الإنكليزي، بداية بفريق مانشستر سيتي الذي فاز عليه بنتيجة 1ـ0، قبل أن يقصي نيوكاسل في الدور الثاني حامل اللقب مانشستر يونايتد بالانتصار 3ـ0، ولكنه عجز عن تخطي عقبة تشلسي.

وفشل نيوكاسل في تعويض خيبته في دوري أبطال أوروبا قبل أسبوع، عندما خسر على ميدانه أمام ميلان الإيطالي 2ـ1، وبعد أن كان منافساً من أجل التأهل إلى الدور ثمن النهائي، ودّع كل المسابقات الأوروبية بحلوله رابعاً في مجموعته.

كذلك ابتعد الفريق منطقياً عن المنافسة على لقب الدوري، حيث يحتل المركز السادس بفارق 10 نقاط عن المتصدر، وكل أمله في أن يبقى منافساً على المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، ويعيد نجاحه التاريخي في الموسم الماضي عندما صنع الحدث في الدوري وحجز مقعداً في المسابقة الأوروبية الأهم.

وبالنسبة إلى فريق تشلسي، فإن المكسب الثاني في هذه المواجهة إضافة إلى التأهل، ظهور الفرنسي كريستوف نكونكو للمرة الأولى مع الفريق في لقاء رسمي، منذ انضمامه إلى "البلوز" في الميركاتو الصيفي، حيث دفع به المدرب ماوريسيو بوكيتينو في الفترة الثانية بحثاً عن التعديل، وكذلك مساعدته على العودة تدريجياً إلى أجواء المباريات، خصوصاً أن أرقام الفريق الهجومية لم تكن مثالية إلى حدّ الآن، ويتوقع أن يكون في أفضل حالاته مع بداية العام الجديد، ليقدم الإضافة إلى الفريق.

وقد شهدت المباراة بعد هدف تشلسي، دخول مشجع دفع بقوة حارس نيوكاسل في لقطة، توقف إثرها اللقاء بعض الدقائق، ولكن لم تحدث أي إصابة للحارس، ولكن هذه المشاهد أصبحت تتكرر باستمرار في الملاعب الأوروبية، ولا سيما في الأشهر الأخيرة.

المساهمون