كلوب يسخر من ثنائي تشلسي بعد رفضهما عرض ليفربول: كم كنا محظوظين

13 ديسمبر 2023
كلوب قاد ليفربول لتحقيق نجاحات كبيرة (ريتشارد سيلرز/Getty)
+ الخط -

لم ينسَ المدير الفني لنادي ليفربول الإنكليزي، الألماني يورغن كلوب إلى حدّ الآن، الخطوة التي أقدم عليها ثنائي خط الوسط، الإكوادوري مويسيس كايسيدو، والبلجيكي روميو لافيا، خلال سوق الانتقالات الصيفي الماضي، وذلك بتفضيلهما الانضمام إلى صفوف نادي تشلسي على اللعب لصالح فريق "الريدز"، وهو ما دفعه للسخرية منهما في ظل وضعهما الحالي مع النادي اللندني.

وقال كلوب في تصريحات أوردتها صحيفة "ميرور" البريطانية، الثلاثاء: "لقد قضينا الصيف مع حدوث بعض الأشياء الغريبة في سوق الانتقالات، ولكن الآن يمكنني القول كم كنا محظوظين في ذلك، لم نكن نعلم هذا الأمر خلال تلك الفترة، ولكنني سعيد حقاً لأنه سار على هذا النحو، أنت لا تعرف ما إذا كان سينجح بهذه الطريقة".

ونجح نادي تشلسي في التعاقد مع مويسيس كايسيدو وروميو لافيا، من صفوف ناديي برايتون وساوثهامبتون الإنكليزيين، مقابل مبلغ مالي كبير قدر بحوالي 173 مليون جنيه إسترليني، وهو ما دفع كلوب ليحول أنظاره صوب الدوري الألماني، والتعاقد مع النجم الياباني واتارو إندو، من شتوتغارت مقابل 15 مليون جنيه إسترليني.

وتابع مدرب نادي بوروسيا دورتموند الألماني السابق حديثه عن سوق الانتقالات بعد رحيل 5 لاعبين من خط الوسط، ليضيف في هذا الشأن: "كان عندي شعور جيد للغاية قبل أن نبدأ الموسم التحضيري، تعاقدنا مع أليكسيس ماك أليستر ودومينيك سوبوسلاي، ثم علمنا أن هناك فرصة لضم ريان غرافينبيرغ".

وواصل كلوب حديثه عن كايسيدو ولافيا قائلاً "ثم أدركنا بوضوح بعد ذلك أن ثنائي خط الوسط الدفاعي لا يريدان الانضمام إلى ليفربول، نعم ترى ما سيحدث، ثم وجدنا إندو، إنه لاعب استثنائي، يبلغ من العمر 30 عاماً، ويتمتع بالخبرة، وهو قائد منتخب اليابان، بالتأكيد لم يكن الخيار الأول بالنسبة لنا، لأن سوق الانتقالات هكذا".

وختم كلوب حديثه عن سوق الانتقالات بقوله "نحن لا نختار لاعباً يبلغ من العمر 30 عاماً يلعب في ألمانيا وفريقه كاد يهبط، لكن نحمد الله أننا بحثنا في الأمر مرتين وألقينا نظرة أعمق وحصلنا على هذا اللاعب، أراد القدوم وهو ما ساعدنا".

ويحتل نادي ليفربول صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بعد مرور 16 جولة وبرصيد 37 نقطة، فيما يحتل نادي تشلسي المركز الـ12 برصيد 19 نقطة.

ويكافح كايسيدو لإثبات نفسه داخل تشكيلة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، وتأكيد أحقيته في الوصول إلى "ستامفورد بريدج" مقابل هذه القيمة، فيما يغيب لافيا عن كتيبة "البلوز" بسبب معاناته من الإصابة التي تعرض لها منذ بداية الموسم.

المساهمون