محاكمة 8 أشخاص في قضية وفاة دييغو مارادونا

محاكمة 8 أشخاص في قضية وفاة دييغو مارادونا

18 ابريل 2023
مارادونا توفي في عام 2020 (فيكتور فيفاس/Getty)
+ الخط -

أكدت محكمة استئناف أرجنتينية، الثلاثاء، توجيه لائحة اتهام للمتهمين في قضية وفاة دييغو مارادونا، التي وقعت في بوينس آيرس في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2020.

وذكرت مصادر قضائية في معلومات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن محكمة الاستئناف بمدينة بوينس آيرس، قررت بالإجماع رفض طلبات إلغاء الدعوة وتغيير التصنيف القانوني للقضية.

وأكدت محكمة الاستئناف أيضاً، أن جراح الأعصاب ليوبولدو لوك والطبيب النفسي أوغستينا كوزاكوف والعاملين الصحيين الستة الآخرين المتهمين بوفاة دييغو أرماندو مارادونا، متهمون بارتكاب "جريمة قتل عمدًا".

وأكد القاضي كارلوس فابيان بلانكو، أحد أعضاء المحكمة، أن "الأدلة المرفقة بالقضية تسمح لنا بالنظر في التهمة، تجاه جميع المتهمين الثمانية".

وسيواجه المتهمون عقوبة محتملة تتراوح بالسجن بين 8 و 25 عاماً، لكن لا يوجد حتى الآن موعد للمحاكمة، ومن المؤكد أن المتهمين الثمانية سينتظرون استكمال الإجراءات القضائية، بحسب ما أكده المصدر ذاته.

وفي 11 نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2020، خرج مارادونا من المستشفى وانتقل إلى منزله الخاص في ضواحي بوينس آيرس، حيث توفي بعدها في الخامس والعشرين من نفس الشهر.
 

المساهمون