عشاق مارادونا ينقذون لقطة نادرة لهدفه التاريخي.. هذه هي التفاصيل

عشاق مارادونا ينقذون لقطة نادرة لهدفه التاريخي.. هذه هي التفاصيل

07 مارس 2023
مارادونا من أساطير كرة القدم العالمية (مارسيلو انديلي/Getty)
+ الخط -

نجح عدد من الشبان، في تفادي إتلاف فيديو نادر، يتضمن لقطة لهدف سجله أسطورة كرة القدم العالمية الراحل، الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، بعدما كانت هناك مخاوف من عدم القدرة على استغلال الفيديو مجدداً، وبالتالي لن يكون الهدف مهدداً بأن يُمحى من أرشيف كرة القدم العالمية، وأصبح الآن مُتاحاً.

وفي التفاصيل، ذكرت صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الإيطالية، الثلاثاء، أن شباناً متطوعين يعشقون مارادونا، نجحوا في الحصول على الفيديو الذي يحتوي هدفاً سجله مارادونا في عام 1980، وتمكنوا من إعداده جيداً بشكل يسمح باستغلاله إيجاباً في المستقبل، وهؤلاء الشبان معروفون بعشقهم الكبير للنجم الأرجنتيني الراحل.

وسجل مارادونا هدفاً في عام 1980، في لقاء ودي جمع أرجنتينوس جونيور، بفريق ديبورتيفو بيريرا، حيث يوجد فيديو واحد يتضمن الهدف الذي سجله النجم الأرجنتيني السابق، وهو بالأبيض والأسود، واحتاج إلى مجهود تواصل قرابة 3 أشهر من أجل إعداده وإصلاحه وفقاً للصحيفة.

واشترك الشبان مع حساب على منصة "تويتر" وهو "@IneditoMaradona" الذي يوثق أهم المحطات في مسيرة الأسطورة الأرجنتينية، وذلك من أجل تعديل الفيديو، وتفادي ضياع الهدف من الأرشيف العالمي.

وتم العثور على تسجيل الفيديو في عام 2013 وكان تسجيل الهدف النادر في حالة يُرثى لها. واعتبر مارادونا أن هذا الهدف من أفضل الأهداف التي سجلها خلال مسيرته الطويلة، والتي شهدت عديد المحطات المميزة، ولهذا اجتهد الشبان في إصلاح الفيديو الذي أصبح متاحاً ومن خلاله يمكن مشاهدة أفضل أهداف مارادونا في بداية مسيرته.  

وخلال مسيرة تواصلت 21 سنة، سجل مارادونا 340 هدفاً خلال قرابة 700 مباراة خاضها مع مختلف الأندية التي دافع عن ألوانها أو كذلك مع منتخب الأرجنتين، والعديد من هذه الأهداف تعتبر تاريخية ومن الضروري تناقلها بين الأجيال.   

المساهمون