ليس رونالدو أو ميسي.. هذا هو المتفوق في سوق الرياضيين

ليس رونالدو أو ميسي.. هذا هو المتفوق في سوق الرياضيين

05 سبتمبر 2021
غاب رونالدو وميسي عن عرش ترتيب قائمة الرياضيين الأكثر قابلية للتسويق بالعالم (Getty)
+ الخط -

توقعت الجماهير الرياضية وجود البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، أو منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، على عرش ترتيب قائمة الرياضيين، الأكثر قابلية للتسويق على مستوى العالم في عام 2021.

لكن المفاجأة الكبيرة كانت في قائمة شركة "سبورتس برو" البريطانية المُتخصصة بالحوكمة الرياضية، والدراسات التحليلية، التي كشفت عن وجود الملاكم المكسيكي، كانيلو ألفاريز، في المركز الرابع، كأحد الرياضيين الأكثر قابلية للتسويق على مستوى العالم.

وتفوق الملاكم المكسيكي، كانيلو ألفاريز، على النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، ومنافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعدما احتل المركز الرابع في قائمة الرياضيين الأكثر قابلية للتسويق على مستوى العالم في عام 2021.

وأتى في المركز الرابع النجم الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد بالمرتبة السادسة، خلف الملاكم المكسيكي، كانيلو ألفاريز في القائمة، التي نشرتها شركة "سبورتس برو"، في حين حلّ ليونيل ميسي بالمركز الـ12.

وتصدر قائمة الرياضيين الأكثر قابلية للتسويق على مستوى العالم في عام 2021 نجمة الجمباز، سيمون بيلز، ولاعبة التنس اليابانية نعومي أوساكا، ولاعبة كرة القدم أشلين هاريس، فيما أتى الملاكم المكسيكي كانيلو ألفاريز رابعاً.

وأكد بول غيست، المدير التجاري لشركة "سبورتس برو"، للموقع الرسمي، أن خبرة وسائل التواصل الاجتماعي، التي تتمتع بها شركته، والذكاء التحليلي، ساهمت بشكل مُباشر في تحديد الأسماء الرياضية، التي توجد في القائمة المكونة من 50 لاعباً ولاعبة بجميع الرياضات.

وتابع "استناداً ليس فقط إلى مدى الوصول، ولكن أيضاً إلى فهم جاذبية التقاطع والتركيبة السكانية مع القوة الشرائية، نشعر كما لو أن الرياضيين الخمسين في هذا العام تمثل لقطة حقيقية لمكان تسويق الرياضيين في عالم يتم فيه سماع أصواتهم أعلى من أي وقت مضى قبل".

يذكر أن المراكز الـ10 الأولى في قائمة الرياضيين الأكثر قابلية للتسويق على مستوى العالم في عام 2021، لم تشهد سوى وجود لاعبين فقط في كرة القدم للرجال، وهما الأرجنتيني باولو ديبالا، والبرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو.

المساهمون