لوكاكو يفشل في مباريات القمة... كونتي ينتقد توخيل ويقدم الحل

لوكاكو يفشل في مباريات القمة... كونتي ينتقد توخيل ويقدم الحل

01 أكتوبر 2021
هل سيستفيد توخيل من نصائح كونتي؟ (Getty)
+ الخط -

واجه البلجيكي روميلو لوكاكو مشاكل عديدة عندما واجه يوفنتوس مساء الأربعاء ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، ولم يقدر على مساعدة فريقه تشلسي الذي خسر 1ـ0.

واقترن فشل لوكاكو ضد يوفنتوس بفشله قبل أيام قليلة في التسجيل ضد مانشستر سيتي في قمة البريمرليغ، لينهزم تشلسي 1ـ0، كما فشل قبلها ضد توتنهام عندما انتصر فريقه 3ـ0، ولم يقدر على التسجيل ضد ليفربول.

وتؤكد أرقام لوكاكو أنّه ينجح ضد الأندية الضعيفة مقابل فشله ضد أندية الصف الأول، رغم المبلغ الكبير الذي دفعه تشلسي من أجل التعاقد معه في الميركاتو الصيفي قادماً من إنتر ميلانو.

كما أن تشلسي دفع مبلغاً مهماً حتى يمكنه إيجاد حل للفشل الكبير الذي يرافق مردود الألماني فيرنر، الذي كان يضيع فرصاً سهلة، وهذا الأمر لم يختلف مع لوكاكو الذي لا يسجل في المباريات العامة.

وبرز أنطونيو كونتي الذي تربطه علاقة قوية بلوكاكو، بعد أن أصر على التعاقد معه قادماً من مانشستر يونايتد ولعب دوراً مهماً في تألقه مجدداً، ليدافع عن لاعبه السابق، وذلك خلال حضوره في قناة "سكاي سبورتس" الإيطالية لتحليل مباراة القمة.

واعترف كونتي أن المشكلة هي في الطريقة التي يختارها مدرب تشلسي توماس توخيل، الذي لم يضع رسماً تكتيكياً يمكنه من الاستفادة من لوكاكو ويتماشى مع خصال اللاعب الفنية ويجعله يقدم الإضافة التي يبحث عنها الفريق.

وطلب كونتي من المدرب الألماني الحرص على وضع لوكاكو في وضع جيد ومريح، من خلال إشراكه في العمل الهجومي وعدم الاقتصار على تسجيل الأهداف، حتى يمكنه إيجاد المساحات.

وأكد كونتي أن تشلسي ما زال مرشحاً بقوة للمحافظة على اللقب رغم خسارته ضد يوفنتوس، معتبراً أن الفريق يملك كل الإمكانات التي ستساعده على المحافظة على اللقب الذي فاز به الموسم الماضي إن نجح في حسن استعمال لاعبيه.

المساهمون