فاران يُعلن رحيله عن مانشستر يونايتد ويوجّه رسالة عاطفية للمشجعين

فاران يُعلن رحيله عن مانشستر يونايتد ويوجّه رسالة عاطفية للمشجعين

14 مايو 2024
فاران خلال مباراة في معقل تشلسي بستامفورد بريدح يوم 4 إبريل 2024 (كاثرين إيفيل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- رافائيل فاران يعلن مغادرته لمانشستر يونايتد بعد ثلاثة مواسم، معبرًا عن امتنانه للنادي وجماهيره ومؤكدًا على اللحظات الخاصة التي عاشها في أولد ترافورد.
- على الرغم من الآمال الكبيرة المعقودة عليه عند انتقاله من ريال مدريد بـ50 مليون يورو، فإن فاران لم يقدم المستوى المتوقع بسبب الإصابات، محققًا لقب كأس الرابطة فقط.
- يونايتد وفاران يستعدان لوداع مؤثر في آخر مباراة على أرضه هذا الموسم، مع تقدير النادي لجهوده وتمنياته بالنجاح في المستقبل.

أكد المدافع الفرنسي، رافائيل فاران (31 عاماً)، أنّه سيُغادر نادي مانشستر يونايتد في الصيف، تزامناً مع انتهاء عقده مع الشيطاين الحمر، بعد ثلاثة مواسم في أولد ترافورد، وهو الذي وصل إلى هناك في أغسطس/آب 2021 قادماً من نادي ريال مدريد الإسباني، وكان من المُتوقع له أن يعيش نجاحاتٍ كبيرة، لكنّه لم يُقدّم المستوى المؤمول منه، خلال 93 مباراة خاضها حتى الآن بقميص النادي العريق.

وقال فاران خلال فيديو نشره على حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي بينها إنستغرام وإكس: "مانشستر يونايتد سيكون دائماً مكاناً خاصاً لي، أشعر أنّ المستقبل سيكونُ مشرقاً للفريق، على الرغم من الموسم الصعب، سأبقى معتزاً دائماً بذكرياتي هنا، ستكون المباراة الأخيرة لي عاطفية بعد ثلاثة مواسم مع النادي"، إذ من المحتمل حضور فاران في آخر مباراة على ملعب أولد ترافورد، هذا الموسم، يوم الأربعاء بمواجهة نيوكاسل.

وختم فاران في رسالة موجّهة لجماهير مانشستر يونايتد: "إليكم يا رفاق، يا أنصار مانشستر يونايتد، لقد كانت سنواتٍ قليلة رائعة للعب في هذا النادي المُميز وارتداء هذا القميص. المرّة الأولى التي ذهبت فيها إلى أولد ترافورد بصفة لاعب في مانشستر يونايتد كانت جنونية، كانت الأجواء مذهلة، لقد وقعتُ في حبّ النادي والجماهير، عليك أن تلعب ليونايتد لفهم ما يُمثّله ذلك لأطفالي، إنه منزلهم، سيكون مكاناً خاصاً لي مدى الحياة".

ودفع يونايتد 50 مليون يورو، للحصول على خدمات فاران من نادي ريال مدريد الإسباني، وحقق في إنكلترا لقباً واحداً فقط، كان كأس الرابطة الموسم الماضي، إذ داهمته الإصابات بصورة غير متوقعة، مما ساهم في تراجع بطل العالم 2018 تراجعاً كبيراً، إذ لم يتمكن صاحب الـ31 عاماً من استعادة لياقته المعهودة، وهو الذي لم يخض أي مباراة منذ إبريل/نيسان الماضي.

ويتبقى لفريق المدرب الهولندي إريك تين هاغ، مباراة في الدوري الإنكليزي الممتاز على أرضه، تحديداً أمام نيوكاسل يونايتد في أولد ترافورد، وأخرى أمام برايتون خارج الديار، ومواجهة مهمّة في نهائي كأس الاتحاد أمام مانشستر سيتي يوم 25 الشهر الجاري، مع العلم أن يونايتد قال في بيانه حول وداع فاران: "الجميع ممتنٌّ لرافا على ما قدمه من خدمات ويتمنى له الأفضل في المستقبل".
 

المساهمون