لا تفكروا بهالاند الآن...

15 مارس 2022
هالاند لن ينتقل إلى برشلونة بسبب الوضع المالي الصعب (ألكسندر سيموز/Getty)
+ الخط -

يبني فريق برشلونة من أجل المستقبل وخصوصاً بعد الصفقات التي أبرمها في سوق الانتقالات الشتوية والتي أضافت الكثير للنادي "الكتالوني" في مرحلة الإياب، وفي وقت يكثر الحديث عن التعاقد مع المهاجم النرويجي، إرلينغ هالاند، فإن هذه الصفقة ليست جيدة حالياً لا مالياً ولا فنياً.

أولاً برشلونة بحاجة لعدة لاعبين في عدة مراكز والتعاقد مع هالاند بقيمة تصل إلى 100 مليون يورو وربما أكثر سيضرُ كثيراً المجموعة، لأن بأموال المهاجم النرويجي يمكن التعاقد مع عدة أسماء أخرى تُحسن من جودة الفريق بشكل عام وليس في مركز واحد على أرض الملعب.

ثانياً، التعاقد مع هالاند سيضرُ بالفريق اقتصادياً وهو الذي يُحاول ترتيب الأمور مؤخراً واستعادة الهدوء الاقتصادي وسط ديون وأزمة مالية تضرب الفريق منذ سنوات، ومن هنا يجب التعاقد مع لاعبين يجعلون النادي "الكتالوني" أكثر قوة ولا يضعفونه في السوق.

ثالثاً، وهو الأهم حالياً، والذي يتعلق بسُلم رواتب فريق برشلونة، خصوصاً بعد أن كشفت رابطة "الليغا" عن قيمة الرواتب الجديدة الخاصة بكل فريق في الدوري، والتي أشارت إلى أن النادي "الكتالوني" يعاني من مشكلة والمجموعة هو (-144 مليون يورو)، ما يعني أن لابورتا وفريق عمله مُجبرون على التخلص من هذا المبلغ عبر تخفيض الرواتب أو تسريح لاعبين في ميركاتو الصيف.

ووفقاً لهذه المعطيات يجب أن يكون شعار جماهير فريق برشلونة هو التالي "لا تفكروا بهالاند الآن"، وذلك من أجل الحفاظ على الطريق الصحيح الذي يسير عليه برشلونة حالياً إن كان في العمل الإداري أو العمل الفني، وبالتالي أي زعزعة للعمليتين من شأنها أن تؤثر سلباً على عملية بناء وتطوير المجموعة الشابة الحالية.

المساهمون