كيف تنقل مواجهات وكواليس مونديال قطر للجماهير؟

كيف تنقل مواجهات وكواليس مونديال قطر للجماهير؟

8B0B3013-E82C-466A-AA18-126B323E5C70
حسين غازي
صحافي رياضي لبناني. انضمّ لأسرة العربي الجديد في عام 2015.
الدوحة

قتيبة خطيب

C7A6AE85-5D5B-49BB-9406-1D793960648D
قتيبة خطيب
صحافي سوري، انضم إلى أسرة العربي الجديد قسم الرياضة في عام 2018.
11 ديسمبر 2022
+ الخط -

لا تستطيع كل الجماهير الرياضية الحضور إلى الملاعب أو الدولة المستضيفة لكأس العالم 2022 في قطر، ما يجعلهم يتابعون المواجهات وما يحدث في البطولة عبر قنوات حصلت على حقوق البث من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

لكن يبقى السؤال عند كثير من جماهير الرياضة هو كيف تنقل القنوات والإذاعات ووسائل الإعلام المواجهات وكواليس بطولة كأس العالم 2022 في قطر؟

الجواب عند "العربي الجديد"، الذي زار مركز قطر الوطني للمؤتمرات الواقع في المدينة التعليمية، واتخذه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مقراً رسمياً لكأس العالم 2022، حتى يجعله مركزاً إعلامياً، لجميع وسائل الإعلام العالمية التي تملك حقوق البث، بالإضافة إلى الصحافيين الحاصلين على بطاقة الاعتماد.

ويقسم المركز الإعلامي التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلى عدة أقسام، حيث نشاهد الأماكن المخصصة لوسائل الإعلام العالمية التي اتخذت لنفسها مكاناً حتى تنقل ما يجري في مونديال قطر إلى متابعيها ومشاهديها من الجماهير الرياضية.

وتقوم وسائل الإعلام المرئية أو المسموعة بأخذ المواجهات مباشرة من غرفة تعرف بـ"الغرفة المركزية"، التي يوجد بها الكثير من الشاشات، كي تأخذ ما يحدث في مونديال قطر، وبعدها يجري العمل على مراقبة جودتها، ومن ثم تعطى لوسائل الإعلام المالكة لحقوق البث، حتى تعمل عليها، لتقوم عقبها ببثها عبر شاشاتها للجماهير.

ويوجد في المركز الإعلامي التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الكثير من الأماكن التي تسهل عمل الصحافيين خلال بطولة كأس العالم 2022 في قطر، من خلال زاوية لمن أراد كتابة أخباره، أو مشاهدة المواجهات، أو الخروج مباشرة للجماهير الرياضية.

ذات صلة

الصورة
قطر نجحت في تنظيم نسخة استثنائية لكأس آسيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختتمت السبت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام شقيقه الأردني بنتيجة 3-1.

الصورة
جماهير أردنية لنجوم "النشامى": نريد رؤيتكم في مونديال 2026

رياضة

وجّه عدد من جماهير منتخب الأردن رسائلهم إلى نجوم "النشامى"، عبر "العربي الجديد"، بعد الإنجاز الكبير في كأس آسيا، حيث طالبوا برؤية نجومهم في مونديال 2026.

الصورة
سمر نصار هدف الأردن الوصول إلى مونديال 2026 وهذه مفاجأتنا لشعب فلسطين

رياضة

تحدثت سمر نصار، الأمينة العامة للاتحاد الأردني لكرة القدم، في حوار حصري مع "العربي الجديد"، عن أهداف منتخب "النشامى" القادمة بعد ضمان الوصول إلى نهائي كأس آسيا.

الصورة
GettyImages-1942662739.jpg

رياضة

خطف مغامرون ورحالة مغاربة الأنظار إليهم في بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها ساحل الحاج حتى 11 من شهر فبراير/ شباط القادم

المساهمون