كورتوا المصاب يثير جدلاً جديداً في منتخب بلجيكا

كورتوا المصاب يثير جدلاً جديداً في منتخب بلجيكا

06 ديسمبر 2023
كورتوا ابتعد عن الملاعب بداعي الإصابة (بوراك أكبولوت/Getty)
+ الخط -

أثار البلجيكي، تيبو كورتوا، حارس فريق ريال مدريد الإسباني، جدلاً جديداً داخل منتخب بلاده، بعد الأخبار التي نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأربعاء، التي أشارت إلى أن حارس النادي الملكي لا يعتزم المشاركة في نهائيات بطولة أوروبا الصيف القادم مع المنتخب البلجيكي.

وأثار الخبر تفاعلاً كبيراً في بلجيكا، باعتبار أن كورتوا يفترض أن يكون جاهزاً لخوض المباريات، ذلك أنه سيتعافى قريباً من الإصابة التي تعرض لها في بداية تحضيرات ريال مدريد للموسم الجديد، وسيكون قادراً على خوض المباريات في عام 2024.

وأشار موقع "أر.أم.سي" الفرنسي، إلى أن المقربين من الحارس، سارعوا إلى تكذيب الخبر الذي نشرته ماركا"، مؤكدين أن كورتوا متحمس للمشاركة مع منتخب بلاده في التحديات القادمة، ولا ينوي الغياب عن النهائيات إن وجهت له الدعوة، وكان مستعداً من الناحية البدنية، باعتبار أنه تعرض لإصابة خطيرة.

وتزامن انتشار خبر عدم استعداد كورتوا للمشاركة في "يورو 2024"، مع الأزمة التي أحدثها حارس "الشياطين الحمر" في الأشهر الماضية، بسبب اعتراضه على منح روميلو لوكاكو شارة القيادة، إثر إصابة النجم كيفين دي بروين.

 وقرّر كورتوا عدم مرافقة منتخب بلاده في رحلته إلى إستواتيا، وهو ما أحدث جدلاً كبيراً في بلجيكا، خصوصاً بعد تصريحات المدرب دومنيكو تيدسكو، الذي عبّر عن استغرابه تصرف الحارس، ولكن إصابته مع الريال جعلت الجدل ينتهي في تلك الفترة، قبل أن يتجدد بعد الخبر الذي نشرته صحيفة "ماركا".

المساهمون