كلاوديو إتشيفري.. من حياة الفقر إلى موهبة واعدة بالكرة الأرجنتينية

قصة كلاوديو إتشيفري.. من حياة الفقر إلى موهبة واعدة في الكرة الأرجنتينية

02 يونيو 2023
كلاوديو إتشيفري بات على رادار العديد من الأندية الكبرى (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

تواجد كلاوديو إتشيفري في تشكيلة الفريق الأول لنادي ريفر بليت، خلال لقاء عملاق الكرة الأرجنتينية أمام فيليز سارسفيلد، في الجولة الـ18 من مسابقة الدوري المحلي.

وتألق إتشيفري في بطولة أميركا الجنوبية تحت 17 عامًا مع المنتخب الأرجنتيني، واليوم بات على رادار العديد من الفرق الأوروبية الكبيرة؛ بسبب موهبته المبهرة.

بداية المشوار

اتخذ إتشيفري خطواته الأولى في عالم كرة القدم بالفئات السنية لنادي ديبورتيفو لوغان. وحول هذا قال في لقاء مع موقع قناة "تي واي سي" الأرجنتينية: "لعبت في نادي الحي الذي كنت أسكن فيه واسمه ديبورتيفو لوغان. هناك لعب وتدريب مثل أي فتى آخر في ملاعب ترابية".

ووضع كشافو ريفر أعينهم عليه، وحول هذا قال: "ذات يوم جاء معلمنا في المدرسة وقال إن ريفر سيأتي لتجربة اللاعبين. جاء كلوديو أوتيرمين ودانييل بريزويلا لرؤيتنا. لحسن الحظ، لعبت بشكل جيد، وعندما انتهت المباراة تحدثوا إلى والدي وأمي وأخبروني أنه عليّ الذهاب للالتحاق بالفريق. لقد كان مصدر فخر كبير لعائلتي ولي".

وفي الحقيقة هي أن الأمر لم يكن بهذه السهولة، حيث اضطر إتشيفري إلى مغادرة مسقط رأسه برفقة عائلته، التي كانت تعاني من الفقر وصعوبة المعيشة، من أجل تحقيق حلمه، ولهذا السبب اضطر النادي إلى استئجار منزل لعائلته حتى يتمكنوا من مرافقته في بوينس آيرس.

تحقيق الحلم

في عام 2017، شارك فريق تولد 2006 لريفر بليت في مسابقة "كأس أبطال البندقية"، وهي بطولة تضم أندية من مختلف أنحاء العالم، وفي المباراة ضد يوفنتوس، سجل إتشيفري أربعة أهداف وقدم تمريرة حاسمة في اللقاء الذي انتهى بفوز فريقه بنتيجة 6-1، ليحتل ريفر الترتيب الثالث بالمسابقة.

ومنذ ذلك الحين، أُطلقت عليه تسمية "الجوهرة"، وبعد تألق بشكل أكبر، وجهت له الدعوة أخيرا للتدرب مع منتخب الأرجنتين المتوج بلقب مونديال قطر 2022، بقرار من المدرب ليونيل سكالوني، وليقوم بأخذ صورة تذكارية مع ليونيل ميسي، ويشاركها في حسابه على إنستغرام، وليكشف في تصريح له أن "الحلم قد تحقق".

بند عالٍ لحماية اللاعب

لدى إتشيفري، البالغ من العمر 17 عامًا، عقد موقّع حتى نهاية عام 2025 وبشرط بقيمة 20 مليون يورو، ومع ذلك، فإن النادي الذي يرأسه خورخي بريتو يريد زيادته إلى أكثر من الضعف، بعدما جذب أداء لاعب خط الوسط المهاجم الموهوب، انتباه الجميع في بطولة أميركا الجنوبية تحت 17 عاما.

المساهمون