آنا كاسبرزاك.. قصة فارسة فاقت ثروتها ثروتي ميسي ورونالدو معا

26 مايو 2023
كاسبرزاك تفوقت على ميسي ورونالدو (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

تتفوق الفارسة الدنماركية آنا كاسبرزاك، التي شاركت في أولمبياد لندن 2012 وريو دي جانيرو 2016، في ثروتها، على ثروتي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وأسطورة الأرجنتين ليونيل ميسي. 

وتملك كاسبرزاك، التي حصلت على الفضية في منافسات الترويض ببطولة أوروبا عام 2017، ما يصل إلى مليار يورو تقريبا، أكثر من رونالدو وميسي معًا.

وحسب تقرير صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن دخل كاسبرزاك الأساسي لا يأتي من رياضة الفروسية، بل إنها تمتلك إلى جانب شقيقها أندريه ووالدتها هانني، ماركة الأحذية الدنماركية المشهور "إيكو"، التي أسسها جد كاسبرزاك، كارل توسبوي في عام 1963، وتبلغ مبيعاتها 1.46 مليار دولار، ولها حاليا فروع في أكثر من 90 دولة، كما وتملك كاسبرزاك البالغة من العمر 33 عامًا أيضا، إسطبلا خاصا لترويض الخيول في الدنمارك. 

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

كم تبلغ ثروة ميسي ورونالدو؟

وبحسب التقرير ذاته، تشير التقديرات إلى أن ثروة ميسي تبلغ حوالي 550 مليون يورو، بينما تصل ثروة رونالدو إلى 370 مليونًا، في الوقت الذي شهد دخل البرتغالي زيادة في بداية العام، عندما وقع لفريق النصر السعودي.

وفي التحديث الأخير لقائمة "فوربس"، وفي إشارة إلى الرياضيين الأعلى أجراً في 2023، بلغ دخل رونالدو 136 مليون دولار (46 حصل عليها من كرة القدم والباقي في عقود الدعاية) وميسي 130 (65 من كرة القدم و65 من عقود رعاية).

المساهمون