كأس أمم أفريقيا: السوق السوداء شبح يلاحق الجماهير

كأس أمم أفريقيا: السوق السوداء شبح يلاحق الجماهير

16 يناير 2024
الجماهير غاضبة من قلة تذاكر مباريات كأس أمم أفريقيا (كينزو تروبيلارد/ فرانس برس)
+ الخط -

عبرت الكثير من الجماهير الموجودة في ساحل العاج، من أجل حضور مواجهات بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، عن سخطها الكبير من وجود السوق السوداء بقوة، حتى تتمكن من الحصول على التذاكر لمتابعة المباريات من الملاعب.

وبحسب موقع "أفريكا سبورت" المتخصص في أخبار القارة السمراء، فإن سبب معاناة الجماهير من عدم وجود تذاكر رسمية يعود إلى قيام بعض الأشخاص بشراء كميات كبيرة من التذاكر، حتى يعودوا إلى طرحها مرة أخرى في السوق السوداء، وبأسعار باهظة.

وطلب الجماهير من القائمين على تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا التدخل، حيث سارع إدريس ديالو رئيس الاتحاد العاجي لكرة القدم إلى توضيح الموقف، بقوله: "لقد طرحت التذاكر قبل عدة أسابيع، وأستغرب من الذين تذكروا أن هناك بطولة مقامة على أرضنا الآن".

وتابع: "ليس من المعقول أن ينتظر المشجع طوال الأسابيع الماضية، ويقرر فجأة قبل يوم من المباراة الحصول على تذكرة، يجب على الجماهير العاجية في بلادي أن تغير هذا السلوك، لكن نصيحتي لهم، هي الذهاب إلى المراكز المعتمدة فقط، وشراء التذاكر بالأسعار الرسمية، والإبلاغ عن كل من يبيعها في السوق السوداء".

وأوضح: "ظاهرة السوق السوداء منتشرة في كل دول العالم، والحكومات والقائمون على تنظيم الأحداث الكبرى دائماً ما يعانون منها، ولا يوجد لدينا طريق إلى محاربتها ومحاسبة من يقوم بها، وفق القوانين المعمول بها".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وأردف: "السوق السوداء ظاهرة لا تنتهي، الجميع شاهد ما حدث في المواجهات النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا. إذا لم تتمكن من الحصول على تذكرة في الأوقات الرسمية أو عندما تتأخر، فإن الخيار يبقى شراء تذكرة بأسعار باهظة الثمن من السوق السوداء، التي نحاول القضاء عليها وفق القانون في بلادنا".

واختتم الموقع بالإشارة إلى أن تصريحات إدريس ديالو رئيس الاتحاد العاجي لكرة القدم جاءت بعدما قدمت الجماهير في بلاد "الأفيال" شكوى رسمية إلى اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم أفريقيا، من أجل المطالبة بطرح تذاكر جديدة، بعدما نفدت جميع التذاكر السابقة، بسبب ما قام به بعض الأفراد، الذين اشتروها لطرحها مرة أخرى بأسعار باهظة.

المساهمون