تيباس يُعلنها: مبابي سينضم إلى ريال مدريد بعقد لمدة 5 سنوات

14 مايو 2024
مبابي بات على أعتاب الانتقال لريال مدريد (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، أعلن انتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد لمدة خمس سنوات بعد مغادرته باريس سان جيرمان والدوري الفرنسي.
- مبابي، الذي ساهم في فوز باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي لكنه فشل في الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا، يُعد إضافة قوية لريال مدريد الساعي لتعزيز تشكيلته.
- ريال مدريد، بضمه مبابي، يستعد لتقوية صفوفه بجانب فينيسيوس وبيلنغهام، مع التطلع لتحقيق المزيد من الألقاب، خاصةً بعد استعادة لقب الدوري الإسباني والتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

أكّد رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خافيير تيباس، اليوم الثلاثاء، في تصريحات لصحيفة أرجنتينية، أن المهاجم الفرنسي، كيليان مبابي (25 عاماً)، سينضمّ إلى نادي ريال مدريد، هذا الصيف، لمدة خمسة مواسم، بعدما أعلن قائد منتخب فرنسا، ونجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي أخيراً، رحيله عن نادي العاصمة والدوري الفرنسي، بعد انتهاء الموسم الحالي، دون الكشف عن وجهته.

وقال تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، في مقابلة نشرتها صحيفة "أولي" الأرجنتينية: "حسناً يا صديقي، سيأتي (كيليان مبابي) العام المقبل إلى نادي ريال مدريد. الموسم المقبل، نعم، نعم". موضحاً أن الفريق الملكي والمهاجم الفرنسي توصّلا لاتفاق ينضم بموجبه هداف مونديال 2022 لمدة خمس سنوات.

وأضاف أن مبابي "أحد أفضل اللاعبين في العالم، لكن، هناك (البرازيلي) فينيسيوس و(الإنكليزي) جود بيلنغهام، وستكون لمدريد تشكيلة قوية". وبعد ضمانه استعادة لقب الدوري المحلي من غريمه، برشلونة، للمرة الـ 36 في تاريخه، يخوض الريال نهائي دوري أبطال أوروبا، مطلع الشهر المقبل، ضد بوروسيا دورتموند الألماني، على ملعب ويمبلي في لندن، باحثاً عن تعزيز رقمه القياسي الحالي (14 لقباً).

يُذكر أن النجم الشاب، كيليان مبابي، (25 عاماً)، قد ساهم في تتويج نادي باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، هذا الموسم، لكنه فشل في قيادة الفريق، صوب نهائي دوري أبطال أوروبا، عقب الإقصاء على يد بوروسيا دورتموند الألماني، الذي يستعد في الوقت الحالي لمواجهة خصمه ريال مدريد، في المباراة النهائية.

المساهمون